المونديال يفسد على العرسان يومهم المنتظر
آخر تحديث: 2018/6/14 الساعة 13:21 (مكة المكرمة) الموافق 1439/10/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2018/6/14 الساعة 13:21 (مكة المكرمة) الموافق 1439/10/1 هـ

المونديال يفسد على العرسان يومهم المنتظر

البعض اشتغل على جعل مباريات المونديال تخدم مناسبته (رويترز)
البعض اشتغل على جعل مباريات المونديال تخدم مناسبته (رويترز)

كشف موقع فرنسي متخصص في الزواج أن 60% ممن ينوون عقد قرانهم خلال بطولة كأس العالم لكرة القدم يعتقدون أن ذلك سيؤثر على يومهم المشهود.

وعلى أثر دراسة شملت 150 ألف زوج مستقبلي، وجد موقع "مرياج.نت" (Mariages.net) أن 22% من هؤلاء خططوا لإقامة حفل زفافهم في تاريخ يصطدم مع أيام كأس العالم المقامة حاليا في روسيا، أي ما بين 14 يونيو/حزيران و15 يوليو/تموز 2018.

وعلقت صحيفة لوفيغارو، التي أوردت هذا الخبر، على ذلك قائلة إن أيام الصيف مرغوبة لإقامة حفلات الزفاف لسببين، أولا بسبب الطقس الجيد، وثانيا لكونها غالبا ما تكون مناسبة للضيوف المدعوين.

ولأن المقبلين على الزواج لم يأخذوا في الاعتبار عند تحديد يوم الحفل مثل هذه الظروف الطارئة، فإنهم الآن يجدون أنفسهم أمام معضلة حقيقية.

تقول كورالي "زواجنا يوم 23 يونيو/حزيران، وأتوسل إلى الرب ألا تلعب فرنسا ذلك اليوم".

أما ملودي فتقول إن زواجها سيكون يوم 16 يونيو/حزيران الجاري وسيتزامن مع مباراة للفريق الفرنسي وهي الآن تتمنى فقط أن لا يتأخر المدعوون كثيرا.

أما آماندين فكانت أحسن حظا، فبعد أن حددت مع خطيبها تاريخا يصادف المونديال، تنبها لذلك في الوقت المناسب فقررا تأخير الحفل إلى ما بعد المونديال.

وقد أكد 59% من المستطلعة آراؤهم أنهم كانوا يجهلون أن تاريخ زواجهم يصادف أيام المونديال، أما عن تأثير هذا الحدث على حفلهم فإن 57% يقولون إنه سيؤثر سلبا عليهم، في حين يرى 42% أنه صدفة سعيدة.

وحسب تحقيق الموقع، فإن البعض اشتغل على جعل هذا الحدث يخدم مناسبته، فوضع شاشات كبيرة في قاعات الحفل أو وفر أعدادا من أجهزة الراديو، ومنهم من عمل ديكورا خاصا يناسب المقام، وفئة أخرى خططت لتنظيم رهانات عمن سيفوز، إلى غير ذلك من الأفكار التي تضفي نكهة خاصة على حفل الزفاف نفسه.

المصدر : لوفيغارو