نائب ديمقراطي يتوعد بمساءلة ترامب

epa05736581 President Donald J. Trump salutes from the reviewing stand during the Inaugural Parade after he was sworn in as the 45th President of the United States in Washington, DC, USA, 20 January 2017. Trump won the 08 November 2016 election to become the next US President. EPA/JUSTIN LANE
الرئيس الأميركي دونالد ترمب أثناء مراسم تنصيبه في 20 يناير/كانون الثاني 2017 (الأوروبية)
يقول النائب الديمقراطي عن ولاية تكساس آل غرين إن الديمقراطيين سيسائلون الرئيس الأميركي دونالد ترامب إذا ما استعادوا السيطرة على مجلس النواب.

ويتوعد غرين بأن الديمقراطيين سينفذون هذا الطرح إذا ما فازوا بانتخابات مجلس النوب في نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

وقال غرين أمس الثلاثاء أثناء ظهوره على شبكة "سي سبان" الأميركية إن من المحتمل أن تقوم رئيسة الأقلية الديمقراطية في مجلس النواب نانسي بيلوسي بتقديم طلب لمساءلة الرئيس ترامب.

ويضيف غرين أن لدى كل عضو في مجلس النواب الحق في تقديم طلب لإثارة قضية عزل الرئيس ترامب. 

‪ترامب اتخذ العديد من القرارات التنفيذية منذ توليه الرئاسة‬ (رويترز)
‪ترامب اتخذ العديد من القرارات التنفيذية منذ توليه الرئاسة‬ (رويترز)

تعصب رئاسي
وبحسب صحيفة "ذي هيل" الأميركية، فقد ضاعف غرين الأسبوع الماضي جهوده لمساءلة ترامب ضد رغبات القيادة الديمقراطية، معتبرا أن هناك "تعصبا ينبثق من الرئاسة".

وخلال جلسة الأسبوع الماضي، استشهد غرين بقرار حظر السفر الذي اتخذه الرئيس ترامب وبمعارضته خدمة المتحولين جنسيا في الجيش وسياساته إزاء الهجرة، بوصفها أسبابا لمساءلة ترامب.

كما وقع بعض أعضاء مجلس النواب الديمقراطيين على مسعى لتقديم طلبات لمقاضاة ترامب، لكن الحركة لم تكتسب زخما بعد مع القيادة الديمقراطية.

وكانت بيلوسي حاولت رفض الجهود الرامية إلى متابعة إجراءات العزل، حيث وصفت هذه الخطوة الشهر الماضي بأنها تعتبر بمثابة الهدية للجمهوريين أنفسهم قبيل انتخابات التجديد النصفي المزمع إجراؤها في نوفمبر/تشرين الثاني القادم.

المصدر : الجزيرة + الصحافة الأميركية