6 طرق للحصول على دخل إضافي وبسرعة
آخر تحديث: 2018/10/3 الساعة 21:21 (مكة المكرمة) الموافق 1440/1/23 هـ
اغلاق
خبر عاجل :مراسل الجزيرة: الشرطة التركية تؤجل تفتيش منزل القنصل بسبب عدم التعاون السعودي
آخر تحديث: 2018/10/3 الساعة 21:21 (مكة المكرمة) الموافق 1440/1/23 هـ

6 طرق للحصول على دخل إضافي وبسرعة

سائق سيارة أجرة هولندي في إسبانيا قام بتأجير سيارته لعرض الإعلانات (غيتي)
سائق سيارة أجرة هولندي في إسبانيا قام بتأجير سيارته لعرض الإعلانات (غيتي)

طرق عرض فرص العمل أو طلبها تأثرت بالتطوّرات التي أدخلتها التكنولوجيا في حياتنا؛ فهناك الكثير من الأعمال التي كانت مهملة، أو لا تجد رواجا، حصلت على ذلك بفضل الشبكة العنكبوتية؛ الأمر الذي فتح أبوابا واسعة للحصول على مصادر دخل لكثير من سكان العالم.

وفي ما يلي نماذج من الأعمال التي يمكن الحصول عبرها على دخل إضافي وبسرعة عبر الإنترنت رغم أن كثيرا منها من الأعمال القديمة.

شركات سيارات الأجرة
مثل أوبر "Uber" تقدم فرصا جيدة للسائقين ذوي الخبرة، إذا كانت لديهم سيرة مهنية نظيفة وسيارة ورخصة لمزاولة المهنة.

أبحاث السوق
ولمن يريد دخلا سريعا، يمكنه العمل في أبحاث السوق. وهو عمل لا يحتاج لجهد كبير؛ إذ لا يطالبونك إلا بتسجيل رأيك -عبر الإنترنت- لشركات حول مختلف المنتجات التي تنتجها.

بيع الكتب المستعملة
وهناك بيع الكتب المستعملة، إذ يتيح موقع أمازون وموقع "إيباي" (eBay) مساحة داخلهما لبيع الكتب المستعملة عبر الإنترنت.

بيع الأجهزة الإلكترونية المستعملة
وكذلك بيع وإعادة بيع الأجهزة الإلكترونية المستعملة. ونشير هنا إلى أن هذه السوق واسعة للغاية؛ فإذا كان لديك جهاز "ماكبوك" أو هاتف "آيفون قديم" قررت عدم استخدامه، فقم بعرضه على إيباي، ومن المتوقع أن تبيعه في وقت أسرع مما تتصور، وإذا كانت لديك أجهزة قديمة لا تعمل، يمكنك عرضها على موقع اسمه "غازيل" (Gazzelle).

تصميم المواد الرقمية
وإذا كانت لديك معرفة بتصميم المواد الرقمية في شكل ملابس، ومجوهرات، ومواد منزلية، وغير ذلك يمكنك بيع ما تقوم بتصميمه على موقع اسمه "كافيه برس" (CafePress).

الإجابة على الأسئلة
وهناك موقع يختص باستقبال أي سؤال عن أي شيء ليجيب عنه من لديه الإجابة. وهناك مئات الأطباء والمهندسين والمعماريين ومختلف المتخصصين بموقع يُسمى "جست أنسر" (JustAnswer).

هذه مجرد نماذج قليلة من الأعمال التي يمكن عرضها وبيعها على الإنترنت، والتي توفر دخلا إضافيا. فهناك عدد لا يُحصى من هذه الأعمال على الشبكة، ونكتفي بمجرد الإشارة إليها: مجالسة الأطفال، وبيع الصور التي تلتقطها بكاميرتك سواء كنت مصورا محترفا أو هاويا، والدروس الخصوصية، وتحويل سيارتك إلى لوحة إعلانية، وفلاحة الحدائق، وتنظيف المنازل، وترتيب أثاث المنازل ومحتوياتها.

المصدر : مواقع إلكترونية