إسرائيل تتحدث عن قذائف صاروخية مدمرة بحوزة حماس

هآرتس: حماس تمتلك قذائف صاروخية تحدث دمارا غير مسبوق في إسرائيل
هآرتس: حماس تمتلك العشرات من القذائف الصاروخية الجديدة الثقيلة (الصحافة الإسرائيلية)
قالت غيلي كوهين المراسلة العسكرية لصحيفة هآرتس إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) تمتلك العشرات من القذائف الصاروخية الجديدة الثقيلة الموجهة لاستهداف التجمعات الاستيطانية في منطقة غلاف غزة.

وأضافت أن هذه القذائف لم نعرفها من قبل، وهي ذات مدى قصير نسبيا، لكن وزنها يصل مئات الكيلوغرامات، وقد شرعت الحركة مؤخرا في إنتاجها، وهي كفيلة بإحداث أضرار جسيمة ودمار كبير.

القناة الإسرائيلية السابعة التابعة للمستوطنين، قالت إن هذا النوع الجديد من القذائف التي بحوزة حماس تقلق إسرائيل، لأنها ستهدد غلاف غزة بأسره إذا اندلعت موجة نوعية من القتال مع حماس.

ونقلت عن يائير فرجون رئيس مجلس ساحل عسقلان جنوبي إسرائيل على حدود غزة الشمالية، أنهم يستعدون لأي سيناريو متوقع، "وإذا طلب منا الجيش إخلاء المناطق التي نقيم فيها، فسنقوم بذلك، لأن المواطنين لا يجب أن يكونوا في جبهة القتال".

الخبير العسكري الإسرائيلي في القناة الإسرائيلية الثانية روني دانيئيل قال إن وزن الرأس المتفجر الخاص بالقذيفة الصاروخية الجديدة لدى حماس قد يصل مئتي كيلوغرام، مما يضاف لترسانة حماس العسكرية بهدف الإضرار قدر الإمكان بالتجمعات الاستيطانية المجاورة لقطاع غزة وقوات الجيش الإسرائيلي التي ستتجمع قرب الحدود إذا قرر الجيش دخول القطاع.

وأضاف أن إنتاج هذه القذائف الصاروخية الجديدة يشير إلى أن حماس تجهز نفسها للمعركة القادمة أمام إسرائيل، مع أن هذا النوع من القذائف يضع تحديا أمام منظومة القبة الحديدية، مما يشير إلى أن حماس تستفيد من دروس الحرب السابقة لأن الجيش قد يتجهز لحشد قواته البرية على مقربة من حدود غزة إذا قررت القيادة العسكرية اجتياح القطاع، لو اندلعت حرب جديدة.

المصدر : الصحافة الإسرائيلية