وزير بريطاني: يجب قتل كل العائدين من تنظيم الدولة

LONDON, ENGLAND - MAY 12: British Parliamentary Under Secretary of State at Department for Environment, Food and Rural Affairs (Defra), Rory Stewart arrives for the first weekly cabinet meeting in Downing Street, on May 12, 2015 in London, England. Conservative party Prime Minister David Cameron has unveiled his new cabinet after claiming an election victory last week that gave his party an outright majority in parliament, the first time in nearly 20 years. (Photo by Dan Kitwood/Getty Images)
وزير التنمية الدولية البريطاني روري ستيوارت (غيتي)

قال وزير التنمية الدولية البريطاني روري ستيوارت إن الطريقة الوحيدة للتعامل مع معظم مقاتلي تنظيم الدولة البريطانيين في سوريا هي "قتلهم".

وأضاف أن المنتمين لهذه "الجماعة الإرهابية" يؤمنون بـ "عقيدة شديدة الكراهية" ويمكن أن يتوقع هؤلاء المقاتلون قتلهم بسبب التهديد الذي يشكلونه للأمن البريطاني.

وعندما سئل عن هذه التعليقات أثناء برنامج "بي بي سي" الإذاعي "5 لايف" قال الوزير إن هناك قضايا أخلاقية صعبة للغاية، مضيفا أن "هؤلاء أناس ابتعدوا أساسا عن أي ولاء تجاه الحكومة البريطانية.. ولذلك يجب أن نكون جادين بشأن حقيقة أنهم يشكلون تهديدا خطيرا لنا، وللأسف فإن الطريقة الوحيدة للتعامل معهم ستكون قتلهم، في كل الحالات تقريبا".

ومضى قائلا "هؤلاء الأشخاص يعدمون الناس بقطع رؤوسهم، ويحتجزون النساء والأطفال رهائن، ويعذبون ويقتلون ويحاولون بالعنف فرض إرادتهم".

وأكد ستيوارت أن السياسة البريطانية لا تزال هي إزاحة الرئيس السوري بشار الأسد، وقال "ولا أعتقد أن هناك شخصا عنده شك في أن السيطرة التي لديه كانت وحشية وهشة نهاية المطاف.. ومادام هذا الرجل في السلطة فإن من المستحيل أن يكون في سوريا مستقبل مستدام على المدى الطويل".

 

المصدر : غارديان