تأثير الانسحاب على جواز السفر البريطاني
آخر تحديث: 2016/6/25 الساعة 10:58 (مكة المكرمة) الموافق 1437/9/21 هـ
اغلاق
خبر عاجل :بوتين يقول إنه سيتحدث مع أمير قطر والرئيس الأميركي وزعماء إقليميين بشأن سوريا
آخر تحديث: 2016/6/25 الساعة 10:58 (مكة المكرمة) الموافق 1437/9/21 هـ

تأثير الانسحاب على جواز السفر البريطاني

كتبت صحيفة غارديان البريطانية عن تأثير خروج المملكة من الاتحاد الأوروبي على جواز السفر البريطاني، وقالت إن الخروج يعني تغييرات كبيرة على هذا الجواز ليس من جهة شكله فحسب، بل السلطات التي يتضمنها أيضا.

وأوردت في تقرير لها أن السطر الأول من النص الموجود على غلاف جواز السفر البريطاني لن يكون موجودا بعد الخروج، وهو أحد الأشياء الواضحة التي كانت تذكر البريطانيين بأنهم يعيشون داخل الاتحاد الأوروبي.

وقالت ليس من الواضح ما سيحدث لهذا الجواز بالضبط على المدى القصير، مشيرة إلى أنه من المفترض أن يعاد تصميمه، لكن مكتب الجوازات لم يوضح بعد ما إذا كان حاملوه سيتوجب عليهم شراء جواز جديد، إلا أنه من المرجح أن الجوازات القديمة ستكون سارية إلى أن تنتهي مدتها ويتم تجديدها.

وأضافت أن الأمر لا يقتصر على شكل الجواز وما يحتويه من نصوص، بل يمتد التأثير إلى السلطات التي يتمتع بها هذا الجواز؛ فعلى سبيل المثال فإن رجال الأعمال سيتضررون من فقدان "جواز السفر البريطاني-الأوروبي" الذي كان يتيح لهم التجول في كل دول الاتحاد إذا سجل في دولة واحدة، وكذلك شركاتهم التي إذا سجلت في واحدة من الدول فبإمكانها العمل في كل دول الاتحاد.

المصدر : إندبندنت

التعليقات