أميركا تعتزم العودة للعراق لمواجهة تنظيم الدولة
آخر تحديث: 2016/4/8 الساعة 15:03 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2016/4/8 الساعة 15:03 (مكة المكرمة) الموافق 1437/7/2 هـ

أميركا تعتزم العودة للعراق لمواجهة تنظيم الدولة

قافلة لمسلحي تنظيم الدولة تنتشر في محافظة الأنبار غربي بغداد مطلع 2014  (أسوشيتد برس)
قافلة لمسلحي تنظيم الدولة تنتشر في محافظة الأنبار غربي بغداد مطلع 2014 (أسوشيتد برس)

أشارت مجلة ذا ديلي بيست الأميركية إلى أن ثمة مؤشرات متزايدة على أن الولايات المتحدة تعتزم زيادة قواعدها في العراق لمجابهة خطر تنظيم الدولة الإسلامية في المنطقة.

فقد نشرت المجلة مقالا للكاتبة نانسي يوسف أوضحت فيه أن هذه القواعد العسكرية المتوقعة في العراق ستضع القوات الأميركية بالقرب من الخطوط الأمامية لما يرجح أن يكون أكبر معركة في الحرب ضد تنظيم الدولة.

وأضافت أن تحركات القوات الأميركية تشير إلى عودة الولايات المتحدة للحرب في العراق، وذلك رغم عدم إعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما عن عزم بلاده على القيام بهذه الخطوة بشكل صريح.

وأشارت إلى أن هذه الزيادة المقترحة في عدد القوات الأميركية في العراق تأتي عقب لقاء جمع الرئيس أوباما مع كبار مستشاريه للأمن القومي، وبعد إرسال وزارة الدفاع الأميركية (بنتاغون) إشارات مفادها أن دور أميركا في العراق قد يتغير وأن الحملة ضد تنظيم الدولة ستتصاعد.

قوات
وأوضحت الكاتبة أن الاقتراح العسكري الأميركي لزيادة عدد قواته في العراق لا يزال في مراحله الأولى، وأضافت أنه لا يزال من غير المعروف عدد القوات الأميركية المطلوب إرسالها أو موعد نشرها.

وأشارت إلى أن المتحدث باسم قوات التحالف الدولي لمحاربة تنظيم الدولة الكولونيل ستيفن وارن سبق أن صرح بأن استعادة مدينة الموصل من سيطرة التنظيم تمثل بداية النهاية لهذا التنظيم.

المصدر : الجزيرة,الصحافة الأميركية

التعليقات