تايمز: أنقذوا الأطفال العالقين في رعب الحروب

epaselect epa05507542 Syrian children reacts after receiving medical attention after an airstrike attack on Douma, outskirts of Damascus, Syria, 23 August 2016. According to reports at least four died, three children and a woman, in an airstrike attack on Douma, with the number of injured unknown. EPA/MOHAMMED BADRA REPEAT: CROPPED VERSION; ATTENTION EDITORS: PICTURE CONTAINS GRAPHIC CONTENT
أطفال حلب بعد تلقيهم إسعافات أولية عقب غارة ببلدة دوما أغسطس/آب الماضي (الأوروبية)

دعت صحيفة تايمز البريطانية قراءها إلى التبرع لحملة تديرها هي ومنظمة إنقاذ الطفولة البريطانية باسم "نداء الأطفال في الحروب" لمساعدة الأطفال في الموصل وحلب واليمن وجميع المناطق التي عصفت بها الحروب.

وقالت الصحيفة إن الحاجة لتبرع القراء للأطفال في الحروب لم تكن أكثر إلحاحا من اليوم لإنقاذ أطفال حلب الذين يتعرضون لقصف متواصل وشامل بلا تمييز، وأن وجودهم أصبح معركة حياة وموت يومية.

ونقلت عن المدير التنفيذي لمنظمة إنقاذ الطفولة كيفن واتكينس قوله إن تبرعات حملة "نداء الأطفال في الحروب" ستساعد في تسيير المدارس تحت الأرض بشرق حلب وعيادات التغذية للأطفال الذين يعانون سوء التغذية الحاد وتوزيع مساعدات طارئة للأسر التي هربت من منازلها دون أن يحمل أفرادها أي شيء معهم سوى ملابسهم التي فوق ظهورهم.

وتقول الصحيفة إن التبرعات التي يساهم بها القراء في الحملة ستنقذ حياة أطفال وتمنحهم فرصة لعيش مستقبل لائق رغم الوحشية والمذابح.

وستستخدم الأموال التي تُجمع في الحملة ليس في حلب وحدها، وقالت الصحيفة إن خمسة جنيهات إسترلينية يمكنها توفير بطانية لطفل نازح من الموصل، و120 جنيها يمكنها شراء إمدادات طارئة لست أسر هناك وفي أماكن أخرى من العراق، كما أن 85 جنيها يمكنها شراء طعام لمدة شهر لأسرة من سبعة أفراد في اليمن، و242 جنيها لتغطية مرتب عامل صحي لشهر.

وأشارت إلى أن حافزا إضافيا أعلنته شركة "جي أس كي" البريطانية للصيدلة وهو التبرع بمئة ألف جنيه عندما يبلغ حجم تبرعات الحملة مئة ألف جنيه.  

المصدر : تايمز