25 ألف إسرائيلي طاردتهم أشباح السكاكين

JERUSALEM, ISRAEL - JULY 30: An wounded an Israeli man receives treatment during the Gay Pride Parade on July 30, 2015 in Jerusalem, Israel. At least six people were stabbed at Jerusalem's annual Gay Pride Parade on Thursday. The assailant, an ultra-Orthodox Jew, emerged behind the marchers and began stabbing them while screaming. A police officer then managed to tackle him to the ground and arrest him.
عشرات المستوطنين والجنود الإسرائيليين أصابتهم سكاكين الشباب الفلسطيني في الفترة الأخيرة (غيتي)

كشفت صحيفة عبرية صباح اليوم الجمعة عن معطيات القلق والهلع لدى الإسرائيليين عقب موجة عمليات الطعن بالسكاكين التي اتسعت مؤخرا ووصلت إلى تل أبيب.

وقد اتصل 25 ألف يهودي على بدالة طوارئ الشرطة خوفًا من عمليات لمقاومين فلسطينيين، بحسب صحيفة "إسرائيل اليوم".

وقالت الصحيفة إن معطيات الشرطة تؤكد أنها تلقت خمسة آلاف وخمسمئة اتصال بعد عملية الطعن قرب مقر وزارة الجيش بتل أبيب مبلغين باشتباههم بشيء ما، فيما اتصل ستة آلاف بعد عملية الطعن بالقدس، وسبعة آلاف من لواء الوسط، فيما سجلت اتصالات أخرى في أوقات ومن أماكن مختلفة.

وأشارت الصحيفة إلى أن المستوطنين أنفقوا خلال هذا الأسبوع ما مجموعه ثلاثمئة ألف شيكل (79 ألف دولار) على وسائل الحماية الذاتية من أسلحة وذخائر وغيرها، وذلك خوفاً من التعرض لعملية ما.

وسمح أحد الحاخامات الكبار لمستوطنيه أمس بحمل هواتفهم المتنقلة غدا السبت بهدف التبليغ عن عمليات الطعن حال وقوعها، بعد أن كان حمل الهاتف محرماً لدى اليهود المتدينين "الحريديم" في هذا اليوم.

يشار إلى أن شبانا فلسطينيين نفذوا اليوم وأمس الخميس عدة عمليات طعن أسفرت عن إصابة عدد من الجنود والمستوطنين الإسرائيليين، ردا على تواصل الانتهاكات الإسرائيلية المتكررة بحق المسجد الأقصى المبارك والضفة الغربية المحتلة.

المصدر : الصحافة الإسرائيلية