دعوات للقضاء على نظام الأسد مع تنظيم الدولة
آخر تحديث: 2014/9/25 الساعة 15:50 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2014/9/25 الساعة 15:50 (مكة المكرمة) الموافق 1435/12/2 هـ

دعوات للقضاء على نظام الأسد مع تنظيم الدولة

أوباما (يسار) مطالبٌ بإسقاط نظام الأسد في حملته ضد تنظيم الدولة (الأوروبية)
أوباما (يسار) مطالبٌ بإسقاط نظام الأسد في حملته ضد تنظيم الدولة (الأوروبية)

تناولت صحف أميركية التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية وخاصة ما يتعلق بالغارات الجوية ضد التنظيم في سوريا، ودعا بعضها إلى القضاء على النظام السوري بنفس الحملة العالمية.

فقد أشارت صحيفة واشنطن تايمز إلى الحملة الجوية التي يشنها التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة ضد مواقع تنظيم الدولة داخل سوريا، وإلى أن إستراتيجية الرئيس الأميركي باراك أوباما تقتضي إضعاف التنظيم وإلحاق الهزيمة به وتدميره.

وأشارت الصحيفة إلى أنه في هذا الإطار، فإن الأمين العام للائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية نصر الحريري دعا البارحة الولايات المتحدة إلى المضي قدما في غاراتها وقصف مواقع جيش نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وبالتالي القضاء على تنظيم الدولة ونظام الأسد في اللحظة نفسها.

وأضاف الحريري أن اقتلاع التحالف الدولي لتنظيم الدولة من سوريا دون إسقاط الأسد يعتبر جهدا غير ذي جدوى لأن الإرهاب سينتشر من جديد بشكل أكبر.

من جانبها أشارت صحيفة وول ستريت جورنال إلى أن صفقة مع السعودية هي التي مهدت الطريق أمام الولايات المتحدة لبذل الجهود لجعل دول عربية تشترك في التحالف الدولي لشن غارات جوية ضد تنظيم الدولة في سوريا.

كاتب أميركي: الضربات الجوية التي يشنها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في سوريا لا تعتبر كافية للقضاء عليه وتدميره

ضربات جوية
وفي السياق ذاته نشرت صحيفة نيويورك تايمز مقالا للكاتب روس دوثات قال فيه إن الضربات الجوية التي يشنها التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة في سوريا لا تعتبر كافية للقضاء عليه وتدميره.

وأضاف أنه لا بد من مقاتلة مسلحي التنظيم على الأرض داخل العراق أولا حتى يتم تدميره فلا يعود يتنقل بين البلدين الجارين، وأشار إلى أن قصف مواقع التنظيم في سوريا يساعد القوات البرية التي تقاتله في العراق على جميع الأحوال.

يُشار إلى أن دولا عربية هي البحرين والأردن والإمارات العربية المتحدة وقطر والسعودية تشارك طائراتها في الغارات الجوية التي بدأ التحالف الدولي فجر الثلاثاء الماضي في شنها على مواقع لتنظيم الدولة في سوريا.

المصدر : الجزيرة,الصحافة الأميركية

التعليقات