تنوعت عناوين بعض الصحف البريطانية والأميركية الصادرة اليوم الاثنين، فأوردت إحداها خبرا عن خلع أكثر من مائتي سن من شخص، وكتبت ثانية عن قيام بعض الشباب بتزييف الحقيقة عن أنفسهم في وسائل الإعلام الاجتماعية ومضار ذلك، وأشارت ثالثة إلى أفضل أنواع الأطعمة الحارقة للدهون.

وصدق أو لا تصدق، فقد نشرت صحيفة واشنطن تايمز خبرا غريبا مصحوبا بشريط فيديو نشر على موقع يوتيوب مفاده أن أطباء الأسنان في الهند أجروا جراحة حطمت رقما قياسيا في عدد الأسنان التي اقتلعت من فم شخص واحد.

تهويل الحقيقة لإقناع الأصدقاء على مواقع مثل فيسبوك قد يرسخ في الذهن ذكريات كاذبة

وقد خضع أشيك غافاي -البالغ من العمر 17 عاما- لعملية جراحية دامت سبع ساعات أزيل له خلالها 232 سنا زائدا، حيث كان يعاني من حالة نادرة من "الورم السني" المعقد عانى فيها الفتى من ألم مبرح في فكه على مدى عام ونصف، مما اضطره لمغادرة قريته بحثا عن علاج طبي وتكللت العملية بالنجاح.

وأشارت الصحيفة نفسها في خبر آخر إلى بعض أفضل أنواع الأطعمة الحارقة للدهون، ومنها الـ"غريب فروت" الغني بفيتامين "سي" الذي يساعد على ضبط التمثيل الغذائي للدهون وينصح بتناول نصف حبة على الفطور أو قبل ثلاثين دقيقة من تناول الوجبات الغذائية لأنه يعطي الإحساس بالشبع.

وهناك أيضا الفلفل الأسود والقرفة والبيض والتفاح والشاي الأخضر والتوت الأزرق واللوز والفلفل الحار والقهوة والخضروات.

ومن صحيفة ديلي تلغراف حيث حذر بعض علماء النفس من أن تهويل الحقيقة لإقناع الأصدقاء على مواقع مثل فيسبوك قد يرسخ في الذهن ذكريات كاذبة، وقالوا إن خمس الشباب يعترفون بأن اللمحات الشخصية التي يقدمونها عن أنفسهم لا تمت بصلة كبيرة للواقع، وأن ذكرياتهم عن الأحداث الماضية تشوهها تلفيقاتهم الخاصة.

ويرى العلماء أن شبكات التواصل الاجتماعي تضر "ذاكرة السيرة الذاتية"، وأضافوا أن الشباب بين سن 18 و24 غالبا ما يكذبون بشأن علاقاتهم وترقياتهم في العمل، وحذروا من أن هذا الأمر يمكن أن يقود أيضا إلى شعور بالخجل والتفاهة ويقوض التماسك بين الحياة الحقيقية التي يحياها الشخص والذكريات.

المصدر : الصحافة البريطانية,الصحافة الأميركية