نشرت صحيفة ذي غارديان مقالا لرئيس الوزراء وزير الداخلية القطري الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني قال فيه إن لدى قطر وبريطانيا أهدافا مشتركة وعدوا مشترك، وإن الإرهاب الدولي يحوم حول الشرق الأوسط برمته وليس مقتصرا على سوريا والعراق.

وأضاف أن ما يقال عن إن قطر لم تبذل جهدا في الحرب على الإرهاب ما هو إلا ادعاء جائر ومرفوض، وأن قطر كانت وما زالت متعاونة مع الحلفاء في الشرق الأوسط وحول العالم في مواجهة الإرهاب وما يشكله من تهديدات.

ومضى بالقول إن قطر مشاركة في التحالف الدولي ضد تنظيم الدولة الإسلامية، وإنها عضو في المنتدى العالمي لمكافحة الإرهاب، وإنها تنسق مع 28 دولة لمواجهة الإرهاب.

رئيس الوزراء القطري: قطر تقوم بسن قوانين لمكافحة الجريمة الإلكترونية ولمراقبة المعاملات المالية للجمعيات الخيرية الموجودة في قطر، أو تلك التي في الخارج ولها علاقة بالإرهاب

قوانين
وأضاف رئيس الوزراء القطري أن قطر -وفي سعيها نحو الحد من الإرهاب- سنت قوانين لمكافحة الجريمة الإلكترونية ولمراقبة المعاملات المالية للجمعيات الخيرية الموجودة في قطر، أو تلك التي في الخارج ولها علاقة بالإرهاب.

وأشار إلى أن دولة قطر تعتبر ذات تقاليد قوية راسخة، وأنها تتبنى التغيير السريع، وأنها في طريقها نحو المزيد من التطور والحفاظ على تنميتها وتوفير مستوى أعلى من المعيشة لجميع سكانها للأجيال القادمة.

وفي سياق الحديث عن تنظيم الدولة، نشرت الصحيفة مقالا للكاتب برايان ويتاكر قال فيه إن الإكراه في الدين هو حجر الأساس الأيديولوجي لتنظيم الدولة الإسلامية.

وأضاف أن قيام التحالف الدولي بقصف تنظيم الدولة ومنع الحركات الإسلامية يعمل على قمع هذه الحركات لفترة من الوقت، ولكنه لا يعالج المشكلة من جذورها.

المصدر : الجزيرة,غارديان