جنود مسلمون بريطانيون لتفنيد معاداة الإسلام

The media gather in front of the British School in Voorschoten, The Netherlands, on April 22, 2013. Dutch police arrested a former pupil at a British school in the Netherlands on Monday in connection with a threat to go on a shooting spree that saw armed police deployed and schools closed. Police in the university city of Leiden, just northeast of The Hague, confirmed one person had been arrested following the threat to 'shoot my Dutch teacher and as many students as I can', made on an Internet site over the weekend. Date Published: April 22, 2013 Credit: AFP/Getty Images Byline/Author: MARCEL ANTONISSE Keywords: Assembling, Education, The Media
undefined
نشرت صحيفة إندبندنت أن الحكومة البريطانية بصدد إرسال جنود مسلمين إلى المدارس المحلية في أنحاء البلاد لمجابهة معاداة الإسلام (إسلاموفوبيا) في أعقاب مقتل الجندي لي ريغبي في وولويتش جنوب شرق لندن قبل فترة وجيزة.
 
وسيطلب من المجندين والمجندات مخاطبة المجالس المدرسية بجانب زملائهم المسيحيين في أجزاء من البلاد التي شهدت زيادة ملحوظة في جرائم الكراهية الدينية. ومن المرجح أن تضم الوفود جنودا مسلمين سابقين وحاليين خدموا في أفغانستان والعراق بالإضافة إلى بعض الذين أصيبوا منهم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخطط ستناقش الأسبوع المقبل في الاجتماع الثاني للوحدة الحكومية المناطة بمعالجة التطرف، حيث إن تقارير الهجمات والإساءات المناوئة للمسلمين زادت ثمانية أضعاف في أعقاب وفاة الجندي المذكور.

والجدير بالذكر أن نحو 650 جنديا بريطانيا مسلما يخدمون حاليا في القوات المسلحة، ومنهم كثيرون في مهام في الخطوط الأمامية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر رفيع في الحكومة أن الفكرة قصد بها تبديد خرافات من المنظمات اليمينية المتطرفة، ومن الوعاظ المسلمين المتطرفين بأن كون الشخص مسلما يتعارض بطريقة أو بأخرى مع كونه مواطنا بريطانيا وطنيا.

وقالت المصادر "هذه فرصة للمجندين من الجنسين -المسلمين وغير المسلمين- للذهاب إلى المدارس وتوضيح أن الناس من كل الأديان يخدمون معا في قواتنا المسلحة، وهذه رسالة قوية في حد ذاتها، لأن الهجوم الذي حدث في لندن قبل فترة كان هجوما على جنود، وأيضا لأنها تدين الخطاب المتطرف بأنك لا تستطيع أن تكون مسلما تقيا ومواطنا بريطانيا مخلصا تخدم وطنك في القوات المسلحة".

وأضاف المصدر "يجب أن ندحض حجة أن الغرب في حرب مع الإسلام. وكل شيء نفعله يجب أن يتصدى لسوء الفهم هذا".

المصدر : إندبندنت