نسيان معدات في أجساد المرضى بعد العمليات من بين الأخطاء الطبية (الفرنسية)

انتقدت بعض الصحف البريطانية أحوال الرعاية الصحية السائدة في بريطانيا، وقالت إن نصف البريطانيين يعانون سوء معاملة وإهمال في المستشفيات، وذكرت بعض الصحف أن المرضى العقليين يتعرضون للصعق بالكهرباء، وأضافت أخرى أن مئات المرضى يعانون أخطاء طبية، وأشارت صحيفة إلى مدى الرغبة في شرب المياه المكررة.

فقد قالت صحيفة ديلي تلغراف إن البريطانيين يعانون من سوء الرعاية الصحية رغم استثمار البلاد عشرات المليارات في القطاع الصحي، وأشارت إلى أن استطلاعا للرأي أجرته مؤسسة يوغوف كشف أن 46% من المستطلعة آراؤهم قالوا إن مستوى الرعاية الصحية آخذ بالانحدار في بريطانيا على مدار عشر سنوات ماضية.

وأوضحت الصحيفة أن قرابة نصف المرضى في بريطانيا أفادوا بأنهم أو بعض أقاربهم تعرضوا لمعاملة سيئة تصل درجة الإهمال والإيذاء الجسدي، وهم يحاولون الحصول على معالجات طبية يحتاجونها.

بريطانيا تعتزم تكرير مياه المجاري مع ماء نهر التايمز إذا قبل اللندنيون شربها (الأوروبية)

مرضى عقليون
من جانبها أضافت صحيفة ذي غارديان أن الشرطة في العاصمة البريطانية تسيء معاملة المرضى العقليين في البلاد، موضحة أن ثمة دراسات انتقدت طريقة تعامل عناصر الشرطة مع هذه الفئة من الناس، والتي تصل إلى الاستخدام المكثف والقاسي للقوة مع هؤلاء المرضى، وأضافت أن الشرطة تعاني نقصا في التدريب من أجل تعامل أفضل مع الناس.

وأضافت الصحيفة في تقرير منفصل أن الشرطة البريطانية متهمة باستخدام الصعق الكهربائي ضد المرضى العقليين، موضحة أنه تم استخدام هذه الطريقة أكثر من خمسين مرة خلال السنوات الثلاث الماضية، وذلك في الأقسام الطبية التي تضم هذه الفئة من المرضى.

أخطاء طبية
وفي سياق متصل بالرعاية الصحية في بريطانيا، قالت صحيفة ذي إندبندنت إن مئات المرضى البريطانيين يعانون جراء الأخطاء الطبية الأساسية التي ما كان يجب أن تحصل، وإن بعض المرضى يعانون من نسيان الأطباء أدوات طبية في أجسادهم إثر العمليات الجراحية، وإن بعض المرضى يخضون لعمليات في أجزاء خاطئة من أجسادهم.

وأضافت الصحيفة أنه جرى الكشف عن 750 خطأ طبيا في بريطانيا، وأن التحقيقات كشفت أن أدوات طبية من بينها ملاقط طبية وجدت متروكة داخل أجساد 322 مريضا، وأن 214 مريضا أجريت لهم عمليات في أجزاء خاطئة من أجسادهم، وأن 58 مريضا عانوا من زراعة أعضاء بشكل خاطئ.

تكرير مياه
وفي سياق متصل بالصحة العامة تساءلت صحيفة ذي غارديان بشأن مدى تقبل البريطانيين لشرب مياه المجاري المكررة، وأشارت إلى أن هذا السؤال تضمنه استطلاع للرأي، وذلك في ظل عزم السلطات تكرير مياه المجاري بعد خلطها بمياه نهر التايمز، وذلك من أجل توفير مياه كافية للندنيين في المستقبل إذا ما وافقوا على شرب هذه المياه.

المصدر : الصحافة البريطانية,الجزيرة