متقاعدو الحروب الأميركية يعانون البطالة

An image made available on 18 December 2011 shows US soldiers from the 3rd Brigade, 1st Cavalry Division, wait to start an internal patrol at Camp Adder, now known as Imam Ali Base, near Nasiriyah, Iraq on 16 December 2011 Around 500 troops from the 3rd Brigade, 1st Cavalry Division ended their presence on Camp Adder, the last remaining American base, and departed in the final American military convoy out of Iraq, arriving into Kuwait in the early morning hours of 18 December 2011. All U.S. troops were scheduled to have departed Iraq by 31 December 2011. At least 4,485 U.S. military personnel died in service in Iraq. According to the Iraq Body Count, more than 100,000 Iraqi civilians have died from war-related violence. EPA/MARIO TAMA / POOL
undefined

قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية إن الحروب التي شنتها الولايات المتحدة تسببت في تركة ثقيلة انعكست على المتقاعدين العسكريين الذين يعانون البطالة، ولا يجدون عملا يكسبهم به لقمة عيشهم أو يمكنهم من دفع فواتيرهم المستحقة.

وأضافت أن العسكريين الأميركيين الذين تقاعدوا وعادوا إلى بلادهم بعد أن أدوا مهمات عسكرية في غزو العراق أو في الحرب على أفغانستان، صاروا هذه الأيام يبحثون في بلادهم عن أي عمل يؤدونه، ولكن دون جدوى.

وأشارت واشنطن بوست إلى أن بعض الشركات الأميركية الكبرى تعهدت من خلال غرفة التجارة بالولايات المتحدة بتوظيف أكثر من مائتي ألف من المحاربين القدامى على مدار السنوات الخمس القادمة.

وأضافت الصحيفة أن الكونغرس الأميركي أيضا وعد بتخفيض الضرائب بقيمة خمسة آلاف وستمائة دولار لكل مؤسسسة تقوم بتوظيف عسكري متقاعد، ومبلغ تسعة آلاف وستمائة دولار إذا كان هذا العسكري المتقاعد مصابا بإعاقة.

وأشارت إلى الزيارة التي قام بها الرئيس باراك أوباما الخريف الماضي إلى مقبرة أرلينغتون الوطنية، وأضافت أنه وضع إكليلا من الزهور وقال إنه لا يتوجب على أي عسكري أميركي "قاتل في الخارج أن يقاتل في داخل البلاد وهو يبحث عن وظيفة".

كما أشارت واشنطن بوست إلى أحد الضباط الأميركيين، ويدعى مايك بولتون من ولاية أوكلاهوما، وأنه يبحث عن وظيفه منذ فترة طويلة، وأنه أرسل أكثر من 42 سيرة ذاتية إلى الشركات، ولكن دون جدوى.

وتساءل بولتون بشأن ما يمكنه فعله إزاء جندية متقاعدة بعمر 35 عاما ولا يمكنها دفع فاتورة الكهرباء، أو إزاء جندي تقاعد من العسكرية وعاد إلى بلاده من ميادين الحروب وهو يشعر بأنه "يكره الإنسانية".

وأضاف الضابط الأميركي المتقاعد بولتون والذي يحمل درجة علمية بعلم الاجتماع أن هناك العديد من الأسئلة التي تثيرها التركة الثقيلة للحروب الأميركية بالخارج، وخاصة ما انعكس منها سلبا عليه وعلى المتقاعدين العسكريين الأميركيين الآخرين.

المصدر : واشنطن بوست