صيني يبيع الهواء

epa03560124 Heavy smog is seen at an expressway in the suburbs of Beijing, China, 29 January 2013. East, central and northern China are all suffering from hazardous levels of PM2.5 air pollution which is beyond the upper end of the scale of the US and WHO standard measurement systems. EPA/ADRIAN BRADSHAW
undefined

يسعى مليونير صيني لجني أرباح طائلة من مشكلة ظلت تؤرق بلده ردحاً من الزمن، وهي تلوث الهواء، وذلك ببيع الهواء للمواطنين!

وأوردت صحيفة واشنطن تايمز الأميركية نقلا عن "سيدني مورنينغ هيرالد" الأسترالية أن المليونير تشين غوانغبياو -الذي تقدر ثروته بنحو 740 مليون دولار- يبيع الهواء الطازج في علب المشروبات الغازية بنكهات مختلفة.

ويبلغ سعر العلبة الواحدة خمسة يوانات صينية (80 سنتا أميركيا).

وتعاني العاصمة الصينية بكين في الآونة الأخيرة من ضباب ملوث كثيف يلف سماءها، مما أجبر العديد من المصانع على التوقف عن العمل، وقلَّل من حركة السيارات الحكومية، وأدى إلى إلغاء عدد من الرحلات الجوية.

ونسبت الصحيفة الأسترالية إلى ملك المال الصيني القول إنه أراد بذلك التشديد على أن الهواء أصبح ملوثا، بحيث لم تعد فكرة تعبئة الهواء في علب تبدو غريبة.

وأوضحت وكالة رويترز أن تلوث الهواء في بكين سجل معدلات قياسية مطلع الشهر الجاري، إذ تضاعف التلوث من 30 إلى 45 مرة عن مستويات السلامة المقبولة.

وقد ظل تشين يبيع هواءه المعلب منذ سبتمبر/أيلول 2012. وأخبر الصحفيين وقتها أن مبيعاته حققت عائدا جيدا نسبيا، حيث استطاع بيع ما تزيد قيمته على 800 دولار أميركي من الهواء المعلب في بكين في اليوم الأول وحده.

المصدر : واشنطن تايمز