كاميرون يعرف أداء حكومته من الإعلام

epa03527213 British Prime minister, David Cameron (R) speaks during a keynote speech with British Deputy Prime Minister Nick Clegg, in N10 Downing Street, London, Britain, 07 January 2013. In the Mid term review, 'The Coalition, together in the national interest they have announced', in a joined statement they have announced 'We are dealing with the deficit, rebuilding the economy, reforming welfare and education and supporting hard-working families through tough times'. EPA/FACUNDO ARRIZABALAGA
undefined

تحدث ستيف هيلتون المساعد السابق لرئيس الوزراء البريطاني لإدارة السياسات بشكل كاشف عن شعوره بالإحباط والتثبيط خلال عمله بديوان الحكومة البريطانية "10 داوننغ ستريت" في بعض الأحيان، بما في ذلك قوله إن رئيس الوزراء ديفد كاميرون نفسه يعلم أحيانا عن سياسات حكومته من وسائل الإعلام.

وقال هيلتون في حديث له لطلاب بجامعة كاليفورنيا، إن رئيس الوزراء البريطاني يعارض أحيانا إجراءات يضعها وزراؤه.

وأضاف أن اكتشافه أن الائتلاف الحاكم قضى 30% فقط من وقته في تنفيذ برنامجه للإصلاح، وأنفق البقية على قوانين الاتحاد الأوروبي و"أشياء غير مخطط لها"، أمر مخيف.

وكان هيلتون الذي يقضي حاليا إجازة طويلة في كاليفورنيا مع زوجته، قد ترك العمل في ديوان الحكومة البريطانية مايو/أيار الماضي بعدما تعرف جيدا على آلية العمل فيه.

ونقلت ديلي تلغراف في مقال للمحرر السياسي بها باتريك هينيسي عن صحيفة صنداي تايمز، أن هيلتون أدلى بتصريحاته هذه للطلاب في سمنار لمدة ساعة بجامعة ستانفورد الأميركية بعنوان "كيف تجعل تغيير الحكومة ممكنا؟".

وذكرت الصحيفة أن هيلتون -الخبير في السياسات والذي وصفته "بالمفكر المنفتح"- قال "في أحيان كثيرة تصحو من النوم في الصباح وتسمع في وسائل الإعلام عن شيء تفعله الحكومة.. لكن الغريب أننا لم نسمع عن ذلك فحسب، بل نكون غير موافقين عليه أصلا".

وأشار إلى أن الحكومة لا تكون على اطلاع أحيانا بسبب "الموظفين الذين يحولون الأوراق من مكان إلى آخر".

المصدر : تلغراف