كاميرون يعرف أداء حكومته من الإعلام
آخر تحديث: 2013/1/13 الساعة 13:15 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2013/1/13 الساعة 13:15 (مكة المكرمة) الموافق 1434/3/2 هـ

كاميرون يعرف أداء حكومته من الإعلام

هيلتون (يسار): الائتلاف الحاكم قضى 30% فقط من وقته في تنفيذ برنامجه للإصلاح (الأوروبية)

تحدث ستيف هيلتون المساعد السابق لرئيس الوزراء البريطاني لإدارة السياسات بشكل كاشف عن شعوره بالإحباط والتثبيط خلال عمله بديوان الحكومة البريطانية "10 داوننغ ستريت" في بعض الأحيان، بما في ذلك قوله إن رئيس الوزراء ديفد كاميرون نفسه يعلم أحيانا عن سياسات حكومته من وسائل الإعلام.

وقال هيلتون في حديث له لطلاب بجامعة كاليفورنيا، إن رئيس الوزراء البريطاني يعارض أحيانا إجراءات يضعها وزراؤه.

وأضاف أن اكتشافه أن الائتلاف الحاكم قضى 30% فقط من وقته في تنفيذ برنامجه للإصلاح، وأنفق البقية على قوانين الاتحاد الأوروبي و"أشياء غير مخطط لها"، أمر مخيف.

وكان هيلتون الذي يقضي حاليا إجازة طويلة في كاليفورنيا مع زوجته، قد ترك العمل في ديوان الحكومة البريطانية مايو/أيار الماضي بعدما تعرف جيدا على آلية العمل فيه.

ونقلت ديلي تلغراف في مقال للمحرر السياسي بها باتريك هينيسي عن صحيفة صنداي تايمز، أن هيلتون أدلى بتصريحاته هذه للطلاب في سمنار لمدة ساعة بجامعة ستانفورد الأميركية بعنوان "كيف تجعل تغيير الحكومة ممكنا؟".

وذكرت الصحيفة أن هيلتون -الخبير في السياسات والذي وصفته "بالمفكر المنفتح"- قال "في أحيان كثيرة تصحو من النوم في الصباح وتسمع في وسائل الإعلام عن شيء تفعله الحكومة.. لكن الغريب أننا لم نسمع عن ذلك فحسب، بل نكون غير موافقين عليه أصلا".

وأشار إلى أن الحكومة لا تكون على اطلاع أحيانا بسبب "الموظفين الذين يحولون الأوراق من مكان إلى آخر".

المصدر : ديلي تلغراف

التعليقات