نصف الشبان السود ببريطانيا عاطلون

epa00982011 A demonstrator stresses his point to a policeman as hundreds of activists gather to protest against Democratic Republic of Congo's President Joseph Kabila and Britain's Immigration policies outside Sandford House, Solihull, West Midlands on Thursday, 12 April, 2007
undefined
أظهرت إحصائيات جديدة أن أكثر من نصف الشبان السود في بريطانيا الراغبين في العمل بطالون، وهو رقم يناهز ضعف أعداد البطالين من الشبان البيض.

ونقلت صحيفة ذي إندبندنت عن مكتب الإحصاء الوطني أن نسبة البطالة وسط السود الذين تتراوح أعمارهم بين 16 إلى 24 عاما، بلغت 55.9% في الربع الأخير من عام 2011، أي ضعف الرقم تقريبا الذي سُجل في نفس الفترة من عام 2008 والذي وصل إلى 28.8%.

وتتناقض هذه الأرقام التي كُشف عنها مساء أمس مع النسبة التي أوردتها وزارة العمل والمعاشات والتي تعتبر نسبة 22% أدق من الرقم المذكور الذي يشتمل على الطلبة وأناس آخرين بعيدين عن سوق العمل.

ولفت مكتب الإحصاء الوطني الانتباه إلى ضرورة توخي الحذر عند التعامل مع الأرقام التي أعلنها لأنها مستقاة من عينة صغيرة نسبيا.

ووصلت معدلات البطالة بين الشبان والشابات السود معا بنهاية عام 2011 إلى 47.4%، بعدما كانت 28.8% قبل ثلاث سنوات.

 
وعلى النقيض من ذلك، فإن معدل البطالة وسط الشبان البيض من الفئة العمرية نفسها، ارتفعت من 15% عام 2008 إلى 20.8% عام 2011.

وقال متحدث باسم وزارة العمل والمعاشات إنهم وضعوا بعض الإجراءات الكفيلة بتزويد كل الشبان البريطانيين بالمهارات والخبرات اللازمة لتأهليهم لشغل الوظائف الشاغرة، مشيرا إلى أن وزارته ستنفق مليار جنيه إسترليني (1.6 مليار دولار) خلال السنوات الثلاثة القادمة لمساعدة الباحثين عن العمل من الشباب.

المصدر : إندبندنت