الشلال يؤكد استخدام الكيميائي بحمص
آخر تحديث: 2012/12/27 الساعة 16:13 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/14 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البشمركة تنسحب من جميع المناطق المتنازع عليها في محافظة ديالى والقوات العراقية تسيطر عليها
آخر تحديث: 2012/12/27 الساعة 16:13 (مكة المكرمة) الموافق 1434/2/14 هـ

الشلال يؤكد استخدام الكيميائي بحمص

قوات الأسد تواصل قصف المدن والبلدات السورية (رويترز)
أكد قائد الشرطة العسكرية السوري المنشق اللواء عبد العزيز جاسم الشلال القول باستخدام قوات الرئيس بشار الأسد أسلحة كيميائية في هجمات شنتها ضد حي يسيطر عليه الثوار بمدينة حمص.

وأضافت صحيفة ذي إندبندنت البريطانية أن الشلال أفاد بأن قوات الأسد شنت بالفعل هجمات كيميائية في حمص، وذلك باستخدام غازات مثيرة للأعصاب، مضيفة أن قائد الشرطة العسكرية الذي يمثل أكبر الرتب العسكرية التي تنشق عن الأسد وتنضم للثوار اتهم قوات الأسد باستهداف المدنيين الأبرياء في الحرب الأهلية التي تعصف بالبلاد منذ 22 شهرا.

واتهم اللواء الشلال المنشق قوات الأسد بتدمير المدن والبلدات السورية وباقتراف مجاز ضد المدنيين الأبرياء الذي ثاروا من أجل الحرية في البلاد، مضيفا أنه كان يتعاون مع الثوار قبل فترة من انشقاقه.

قوات الأسد استخدمت أسلحة كيميائية على شكل غازات مثيرة للأعصاب في الهجوم ضد الثوار في مدينة حمص
وأضافت الصحيفة أن تأكيد اللواء المنشق على أن قوات الأسد استخدمت أسلحة كيميائية في الهجوم على حمص يشكل أهمية كبيرة لدى الجيش السوري الحر ولدى المعارضة ولدى من يساندهم من الأجانب.
 
غازات أعصاب
وأكد الشلال البارحة صحة التقارير التي أشارت إلى أن قوات الأسد استخدمت أسلحة كيميائية على شكل غازات مثيرة للأعصاب في الهجوم ضد الثوار في مدينة حمص.

ونسبت الصحيفة إلى قناة الجزيرة القول إن سبعة أشخاص لقوا حتفهم بعد استنشاقهم غازات سامة قامت قوات الأسد برشها في حي يسيطر عليه الثوار في مدينة حمص.

وأفاد أحد الناشطين السوريين في حمص ويدعى راجي رحمة ربه، في اتصال مع قناة الجزيرة، أنه لا يعرف نوعية الغازات التي تم استخدامها، مضيفا أن طواقم طبية تقول إنه شبيه بغاز السارين.
المصدر : إندبندنت

التعليقات