غموض بشأن صحة بوتين

Russia's President Vladimir Putin speaks during a meeting with servicemen as he visits a Russian military base number 201 in Dushanbe, October 5, 2012. Russian President Vladimir Putin called NATO a throwback to the Cold War era on Friday but said the Western military alliance can sometimes play a positive role. REUTERS/Mikhail Klimentyev/RIA Novosti/Pool (TAJIKISTAN - Tags: POLITICS MILITARY) THIS IMAGE HAS BEEN SUPPLIED BY A THIRD PARTY. IT IS DISTRIBUTED, EXACTLY AS RECEIVED BY REUTERS, AS A SERVICE TO CLIENTS
undefined
خالد شمت-برلين

قالت صحيفة "بيلد" الشعبية الألمانية اليوم إن حالة من الغموض تحيط بالوضع الصحي للرئيس الروسي فلاديمير بوتين، مما يعزز أخبارا انتشرت على نطاق واسع بشأن معاناته من مشكلة صحية كبيرة في الظهر.

وذكرت الصحيفة أن الأنباء الواردة من موسكو تشير إلى أن بوتين تعرض لإصابة بالغة من طائر آسيوي ضخم، أثناء ممارسته رياضة الطيران بالمظلات أوائل سبتمبر/أيلول الماضي.

وأضافت أن الرئيس الروسي تغيب عن الحضور إلى الكرملين بشكل ملفت طوال الفترة الأخيرة، وأدار شؤون حكم البلاد من مقر تابع له بإحدى ضواحي العاصمة موسكو.

ولفتت الصحيفة إلى عدم ظهور بوتين مؤخرا في أخبار التلفزيون الروسي إلا جالسا، كما ألغى مواعيد رسمية ورحلتين مقررتين سلفا إلى الهند وبلغاريا، معتبرة أن ذلك يؤكد الخبر المنتشر حول إصابته في الظهر أو العمود الفقري.

يذكر أن بوتين (60 عاما) العميل السابق لجهاز الاستخبارات الروسية (كي.جي.بي) حل محل بوريس يلتسين رئيسا لروسيا يوم 31 ديسمبر/كانون الأول 1999 لفترتين رئاسيتين متتاليتين مدتهما 12 عاما.

وفي مارس/آذار 2012 بدأ بوتين فترة ولاية رئاسية جديدة مدتها ستة أعوام، ودعاه أنصاره للاستمرار في السلطة حتى عام 2024، ليصبح حينذاك أطول زعيم للكرملين بقاء في السلطة منذ جوزيف ستالين.

المصدر : الصحافة الألمانية