تايم: واشنطن تنفق الكثير على الترسانة النووية
آخر تحديث: 2012/10/12 الساعة 16:47 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/10/12 الساعة 16:47 (مكة المكرمة) الموافق 1433/11/27 هـ

تايم: واشنطن تنفق الكثير على الترسانة النووية

واشنطن ترصد ميزانيات ضخمة لتطوير البرامج الدفاعية وصيانة ترسانتها من الأسلحة (الفرنسية)

 أشارت تايم إلى ما وصفته بتضخم ميزانية الولايات المتحدة الخاصة بالإنفاق على الترسانة النووية في البلاد، وقالت إن الحكومة قررت إنفاق 640 مليار دولار على الأسلحة النووية والبرامج المتعلقة بها على مدار السنوات العشر القادمة.

وأشارت المجلة الأميركية إلى تقرير جديد صادر عن صندوق بلوفشيرز -وهي مؤسسة أمنية عالمية- وقالت إن التقرير المعني بتجميع المعلومات المتعلقة بالبرامج والخطط المعنية بالإنفاق على الترسانة النووية يكشف عن أن الولايات المتحدة ستنفق ما معدله 640 مليار دولار على السلاح النووي وبرامجه المختلفة.

وأضافت أن واشنطن تنفق حوالي 56 مليار دولار سنويا على البرامج النووية، مما جعل الولايات المتحدة تمتلك أكبر وأحدث قوة نووية في العالم، بل وجعلها تقزم كل الترسانات النووية لدول العالم باستثناء روسيا.

وقالت إن القاذفة بي52 الضخمة والتي تعود إلى عام 1961 لا تزال تبدو حديثة جدا وكأنها صنعت للتو، وذلك بفضل ما تشهده من تحديث وصيانة مستمرة، مضيفة أن طياريها فخورون بها بالرغم من أنها صُنعت قبل ولادتهم.

وأضافت أنه يمكن للولايات المتحدة أن تتبع طرقا مختلفة يكون من شأنها خفض التكاليف مع الإبقاء على الأسلحة بحالة جيدة وآمنة.

ويبقى الإنفاق على البرامج الدفاعية عاليا جدا، تقول تايم، وكأن الحرب الباردة والاتحاد السوفياتي لا يزالان قائمين، وأن الكونغرس الأميركي سيشهد نقاشا حادا بشأن ميزانية الدفاع وذلك بعد عودة الكونغرس للاجتماع بعد الانتخابات الرئاسية.

المصدر : تايم

التعليقات