ارتفاع عدد المشردين في كاليفورنيا
آخر تحديث: 2012/1/17 الساعة 14:21 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/17 الساعة 14:21 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/23 هـ

ارتفاع عدد المشردين في كاليفورنيا

البطالة أحد أسباب زيادة عدد العائلات المشردة التي تحتاج إلى إعانات (الفرنسية)

ارتفع في ولاية كاليفورنيا الأميركية عدد العائلات التي تتلقى إعانات لأنها لا تملك منزلا دائما، خلال السنوات الخمس الماضية، إلى 98%، وهو ما يزيد العدد الإجمالي لمتلقي الإعانات بشكل عام سواء بسبب البطالة أو غيرها.

وقالت صحيفة لوس أنجلوس تايمز إن جينيفي جونز انضمت وابنتها أخيرا إلى مجموعة هي الأسرع نموا من حيث العدد في تلقي المساعدات، وهي العائلات التي تعتمد على برنامج الإعانات لأنها لا تملك منزلا.

ويقول خبراء إن هذه الزيادة تعكس الصعوبة التي يواجهها ذوو الدخل المحدود في تحسين ظروفهم المالية في ظل الأزمة المالية القاسية، ولا سيما أن متوسط المبلغ الإجمالي الذي تتلقاه العائلات في مقاطعة لوس أنجلوس التابعة لولاية كاليفورنيا تقلص من 560 دولارا شهريا قبل ثلاث سنوات إلى 490 دولارا في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وقال المدير التنفيذي لهيئة لوس أنجلوس لخدمات المشردين مايكل أرنولد إن عدد العائلات، التي أوشكت على الاقتراب من مستوى التشرد، هو الأكثر نموا.

وتشير الصحيفة إلى أن تلك الإعانات قد تنخفض أكثر إذا ما تم تمرير الميزانية التي يقترحها حاكم الولاية جيري براون الذي يسعى لتقليص برنامج الإعانات بنحو مليار دولار.

ويحذر أرنولد من أن خفض ميزانية أي برنامج للإعانات سيدفع العديد من العائلات إلى التشرد.

المصدر : لوس أنجلوس تايمز

التعليقات