صحيفة أميركية تدعو لنشر قوات بسوريا
آخر تحديث: 2012/1/13 الساعة 15:39 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/19 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2012/1/13 الساعة 15:39 (مكة المكرمة) الموافق 1433/2/19 هـ

صحيفة أميركية تدعو لنشر قوات بسوريا

الأسد توعد باستمرار استخدام القبضة الحديدية ضد الشعب السوري (رويترز)

دعت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأميركية في افتتاحيتها إلى إبقاء وتكثيف الضغوط الدولية ضد نظام الرئيس السوري بشار الأسد، وإلى نشر قوات دولية مسلحة في البلاد، وذلك لكبح ما وصفتها بجموحاته العدوانية ضد الشعب السوري الأعزل.

وأضافت أن نظام الأسد في الوقت الحالي ربما ليس بنفس ما وصفتها بهشاشة نظام العقيد الليبي الراحل معمر القذافي، ولكن إسقاط نظام الأسد لا يعتبر أمرا مستحيلا.

وبينما أشارت الصحيفة إلى ما وصفتها بالقبضة الحديدية التي توعد بها الأسد الشعب السوري في خطابه قبل أيام، قالت إنه يجب كبح جماح "النية العدوانية المبيتة" من جانب الرئيس السوري ضد المحتجين السلميين، وبالتالي إجباره على وقف العنف ضد المدنيين.

كما حثت الصحيفة جامعة الدول العربية والأمم المتحدة على وجوب بذل المزيد من الجهود وتكثيف الضغوط الدولية ضد نظام الأسد، من أجل إجباره على وقف أعمال القمع القاسية التي يمارسها ضد المواطنين الآمنين أو المحتجين من أجل الديمقراطية منذ انطلاق الثورة الشعبية في البلاد.

نظام الأسد انتهك البنود التي تضمنها بروتوكول جامعة الدول العربية، وأخفى الدبابات قرب المدن واستمر في قتل المحتجين السلميين
استمرار القتل
وبينما نسبت لوس أنجلوس تايمز إلى تقارير الأمم المتحدة بشأن مقتل أكثر من خمسة آلاف من أبناء ونساء وأطفال الشعب السوري على أيدي نظام الأسد، قالت إن النظام انتهك البنود التي تضمنها بروتوكول جامعة الدول العربية.


وأوضحت أن النظام السوري سحب بعض الدبابات والآليات العسكرية من المدن السورية الثائرة، ولكنه أخفاها في الجوار، مضيفة أن النظام واصل قتل المدنيين رغم وجود أكثر من 160 من مراقبي بعثة العرب في البلاد.

ونقلت الصحيفة تقارير أممية تفيد بقتل نظام الأسد أكثر من 400 سوري منذ وصول المراقبين العرب إلى الأراضي السورية، وقالت إن نظام الأسد في الوقت الحالي لا يبدو بنفس هشاشة نظام القذافي.

وأضافت أنه رغم ضعف احتمالات تدخل حلف شمال الأطلسي (ناتو) لإسقاط النظام السوري في ظل معارضة روسيا والصين، فإن إسقاط نظام الأسد لا يعتبر أمرا مستحيلا.





وبينما دعت الصحيفة إلى ضرورة تشديد العقوبات على النظام السوري، وإلى تعزيز الجامعة العربية لوجودها في البلاد، قالت إنه لا يمكن وقف عنف النظام ضد الشعب السوري إلا بنشر قوات حفظ سلام دولية مسلحة.

المصدر : لوس أنجلوس تايمز

التعليقات