شركة أبل تستعد لإطلاق نسخة جديدة من الهاتف الذكي آي فون (رويترز)

ذكرت وول ستريت جورنال أن شركة أبل تقترب من إطلاق نسخة جديدة من هاتف آي فون في سعيها للبقاء في مقدمة المنافسة في الهواتف الذكية مع شركات مثل سامسونغ.

وقالت الصحيفة إن أبل أدمجت مكونات رئيسية جديدة في هاتفها الجديد الذي تهدف إلى إطلاقه مع نهاية سبتمبر/ أيلول.

إيرادات تجارة آي فون بلغت نحو نصف عائد الشركة بالربع المنتهي يوم 26 مارس/ آذار والبالغ 24.7 مليار دولار. وقد باعت أبل 108.6 ملايين هاتف
ومن المتوقع أن يكون آي فون الجديد مشابها لآي فون 4 الحالي، لكنه أرفع وأخف وبه كاميرا محسنة بقوة 8 ميغابكسل.

وسوف يعمل آي فون الجديد على نظام الرقائق اللاسلكية لشركة كوالكوم. ويستخدم آي فون 4 الحالي رقائق من وحدة سابقة لشركة تصنيع الرقائق الألمانية إنفينيون تكنولوجيز إي جي التي تملكها الآن شركة إنتل في النموذج المتاح لمعظم المشغلين.

وأشارت الصحيفة إلى أن توقعات إطلاق آي فون جديد تزايدت بعد أن اختارت شركة كبرتينو بولاية كاليفورنيا عدم الإفصاح عن أحدث نموذج لهواتفها الذكية في مؤتمر المطورين السنوي بداية يونيو/ حزيران كما فعلت بالسابق.

وفي نفس الوقت قالت أبل إن نسخة جديدة من نظام التشغيل الجوال ستكون متاحة خريف هذا العام. وهذا ما أجج التكهنات بأن أحدث آي فون سيُقدم أيضا في نفس الوقت.

يُذكر أن إيرادات تجارة آي فون بلغت نحو نصف عائد الشركة بالربع المنتهي يوم 26 مارس/ آذار والبالغ 24.7 مليار دولار. وقد باعت أبل 108.6 ملايين هاتف آي فون.

وفي حين أن آي فون هيمن على سوق الهواتف الذكية، إلا أن المنافسة زادت حدتها بعدما قامت شركات أخرى بإنتاج هواتف مشابهة تعمل بنظام تشغيل أندرويد الجوال التابع لغوغل.

واحتدمت المنافسة مؤخرا بظهور هاتف شركة سامسونغ الكورية التي كانت أبل في معركة قانونية معها. واتهمت الشركتان بعضهما بانتهاك حقوق الملكية الفكرية.

وقالت الصحيفة إن المستثمرين يتوقعون ترويجا أكبر لتجارة لهواتف أبل العام القادم. وهناك خطط من جانب أبل لتجديد رئيسي في آي فون بإضافة طريقة جديدة لشحن الهاتف.

يُشار إلى أن أبل كانت تعمل أيضا على إنتاج هواتف أرخص بميزات جديدة مثل شاشة من الحافة إلى الحافة.

المصدر : وول ستريت جورنال