غوغل تقدم خدمة دردشة فيديو منافسة لأبل (الأوروبية)

أطلقت شركة غوغل خدمتها الخاصة بالدردشة بالفيديو للهواتف الذكية من نوع أندرويد لمنافسة تطبيق فيستايم المستخدم في هواتف آي فون التابعة لأبل.

وتعمل النسخة المحدثة المعروفة بغوغل توك على نظام 3 جي وشبكات واي فاي، وتستخدم الخدمة الكاميرات الأمامية الموجودة على طرف سماعة الهاتف الذي يستخدم برنامج أندرويد.

ووفقا لمدونة غوغل موبايل سيتم تقديم الميزة الجديدة لهواتف الشركة من نوع نكسس أس خلال الأسابيع القليلة القادمة كجزء من تحديث أندرويد 2.3.4.

وأشارت ديلي تلغراف إلى أن هناك هواتف ذكية أخرى تعمل بنظام التشغيل النقال لغوغل، مثل مجموعة هواتف سامسونغ من نوع غالاكسي، سيصل إليها هذا التحديث في وقت لاحق لم يحدد بعد.

وستقوم هذه الخدمة بمنافسة تطبيق فيستايم لأبل الذي تم إصداره بجانب آي فون قبل أربع سنوات، وكذلك تطبيقات الجزء الثالث لبرامج الاتصالات مثل سكايب وفرينغ. ويشار إلى أن غوغل لديها ميزة دمج برنامج الدردشة بالفيديو الخاص بها مع قائمة اتصالات جي ميل لمستخدميها.

وقالت غوغل إنه بالإمكان الآن الدردشة بالفيديو أو بالصوت مع الأصدقاء والأسرة والزملاء عبر برنامج أندرويد في الهواتف أو باستخدام جي ميل مع غوغل توك على حواسيبهم.

المصدر : ديلي تلغراف