إسرائيل تخشى صواريخ فلسطينية
آخر تحديث: 2011/4/2 الساعة 12:59 (مكة المكرمة) الموافق 1432/4/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/4/2 الساعة 12:59 (مكة المكرمة) الموافق 1432/4/29 هـ

إسرائيل تخشى صواريخ فلسطينية

أحد عناصر حماس يحمل نموذج صاروخ في ذكرى مرور عام على الحرب على غزة 
(الفرنسية-أرشيف)

نقلت صحيفة إسرائيل اليوم عن ضابط قوله إن حركة المقاومة الإسلامية (حماس) باتت تمتلك صواريخ مضادة للطائرات تحمل على الكتف بإمكانها إصابة طائرات سلاح الجو التي تحلق على ارتفاعات منخفضة.

وذهبت الصحيفة للقول نقلا عن المصدر العسكري إن حماس أدخلت هذه الصواريخ إلى قطاع غزة تهريبا عن طريق الأنفاق.

اللافت في الخبر الذي نقلته الصحيفة الإسرائيلية قولها إن قيادة المنطقة الجنوبية اعترفت بأن التصعيد الأخير في قطاع غزة هو ثمرة عمل إسرائيلي من خلال الهجوم على موقع مأهول لحماس.

ووفق ضابط كبير بالفرقة، شعرت حماس بالضغط جراء التغيير في السياسة الإسرائيلية، وبحثت عن رد يظهر أن الهجوم الاسرائيلي عليها "ليس مقبولا".

واعترف الضابط بأن إطلاق قذائف الهاون نحو الشجاعية مما أدى لموت أربعة مواطنين غير مشاركين، كان "خطأ في التفكير" أدى إلى تصعيد.

من جهة أخرى، أجرى لواء غولاني بمركز التدريب البري في تساليم مناورة الخميس الماضي استعدادا لدخول اللواء النطاق العملياتي في محيط قطاع غزة.

شارك بالمناورة الكتائب الثلاث النظامية باللواء، وحدة أغوز وكتيبة الدورية التابعة لقوات الناحل (الشبيبة المقاتلة) إلى جانب مقاتلي وحدة الهندسة للمهمات الخاصة ومقاتلي وحدة الكلاب عوكتس وغيرها.

وتدرب المقاتلون في إطار المناورة على احتمال دخول غزة، في ظل التشديد على إمكانية اختطاف جندي.

وفي ذات السياق، زار وزير الدفاع إيهود باراك الخميس الماضي البطارية العملياتية الأولى لمنظومة قبة حديدية بمنطقة بئر السبع. وقال "البطارية هي إنجاز عملياتي لسلاح الجو وستنتقل أيضا إلى أماكن أخرى".

المصدر : الصحافة الإسرائيلية

التعليقات