الذعر يسيطر على أهالي طرابلس
آخر تحديث: 2011/3/4 الساعة 15:50 (مكة المكرمة) الموافق 1432/3/30 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2011/3/4 الساعة 15:50 (مكة المكرمة) الموافق 1432/3/30 هـ

الذعر يسيطر على أهالي طرابلس

جانب من المظاهرات التي شهدتها العاصمة طرابلس ضد نظام القذافي (الجزيرة-أرشيف)

أشارت صحيفة لوس أنجلوس تايمز الأميركية إلى ما وصفته بأجواء الذعر والرعب التي تسيطر على أهالي طرابلس، في ظل قيام مليشيات تابعة للعقيد معمر القذافي بمداهمات ليلية لمنازل المواطنين واعتقال أبنائهم.

وتقول الصحيفة إنه بعد التهديدات التي توعد بها القذافي أبناء الشعب الليبي، فإن مليشيات أمنية تابعة له بدأت مداهمة منازل المواطنين في طرابلس ليلا، واعتقال أبنائهم، في حين تضطر النساء والأطفال للاختباء بعد أن تلقوا تهديدات واضحة مرعبة من مسؤولين ليبيين تابعين للنظام.

ويقول أطباء إن قوات أمنية موالية للقذافي قامت باعتقال الجرحى من المستشفيات في طرابلس الذين تعرضوا لإصابات بالرصاص أثناء المظاهرات الاحتجاجية المنادية بإسقاط النظام- واقتادتهم إلى جهات مجهولة.

ويتهم أحد المواطنين الليبيين في طرابلس النظام بالتجسس عليهم منذ زمن بعيد، موضحا أن سيدة أرملة كانت جارة لهم منذ زمن بعيد، سرعان ما بدلت ملابسها المدنية بأخرى عسكرية تابعة للقوات الخاصة بالقذافي، بعد أن شاركت في المظاهرات التي شهدتها طرابلس للإطاحة بالقذافي.

أجهزة القذافي الأمنية تهدد العائلات بكل أفرادها حتى أطفالها الصغار إذا خرج أحد أفرادها إلى التظاهر في الشارع ضد نظام العقيد

اعتقال مراهقين
ويقول مواطن ليبي آخر من سكان طرابلس إنه يستحيل أحيانا التمييز بين المناوئين للقذافي وبين عملائه، حتى من بين الناس الذين يخالطهم المرء منذ سنين طويلة.

كما نسبت لوس أنجلوس تايمز إلى مواطنين ليبيين في طرابلس القول إن مليشيات القذافي تقوم أيضا باعتقال فتيان في سن المراهقة في محاولة للضغط على  أسرهم، لمنعهم من الخروج في مظاهرات احتجاجية.

وقال أحد المحتجين للصحيفة إن أجهزة القذافي الأمنية  تقوم بترويع وتهديد العائلات بكل أفرادها حتى أطفالها الصغار إذا خرج أحد أفراد العائلة للتظاهر في الشارع ضد النظام.

كما أشارت الصحيفة إلى تصريحات القذافي في خطابه الثالث المتمثلة في تأكيده أن كل المظاهرات التي شهدتها شوارع العاصمة هي مظاهرات مؤيدة لتنظيم القاعدة، وأما الليبيون فكلهم يحبونه، حسب قوله.

يذكر أن المظاهرات المناوئة للقذافي قد انطلقت في طرابلس العاصمة في 18 من الشهر الماضي، وواجهتها كتائب النظام الأمنية بالرصاص الحي.

المصدر : لوس أنجلوس تايمز

التعليقات