أطفال واشنطن السود الأكثر فقرا
آخر تحديث: 2010/9/29 الساعة 17:24 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/21 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أمير الكويت: علينا أن نعي مخاطر التصعيد في الأزمة الخليجية
آخر تحديث: 2010/9/29 الساعة 17:24 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/21 هـ

أطفال واشنطن السود الأكثر فقرا

 الفقر ينشب أظافره بأطفال أميركا السود (الفرنسية-أرشيف)

ذكرت صحيفة واشنطن بوست نقلا عن إحصائيات رسمية أن الفقر وسط أطفال الأميركيين السود في أحياء العاصمة واشنطن دي سي بلغ معدلات تثير القلق.

وقالت إن ثلاثة من كل عشرة أطفال أميركيين من أصول أفريقية عاشوا في فقر العام الماضي، حيث ارتفعت نسبة الفقر بينهم إلى 43% من 36% في 2008 و31% في 2007.

ويعتبر هذا الارتفاع أكبر بكثير من نسبة الزيادة وسط الأطفال السود الفقراء في جميع أنحاء الولايات المتحدة، والتي بلغت 36% بزيادة 2% فقط العام المنصرم.

كما ارتفع عدد الأطفال الفقراء وسط الأقليات في العديد من أحياء واشنطن.

وطبقا لبيانات مكتب الإحصاء الأميركي، فقد تجاوز عدد الأطفال السود الذين يعيشون في فقر بالمدينة ثلاثين ألفاً العام الماضي، بزيادة سبعة آلاف طفل قبل أكثر من عامين.

وعلى النقيض من ذلك فقد زاد معدل الفقر وسط الأطفال اللاتينيين بنسبة 2% خلال نفس الفترة، ليصل إلى 13%، بينما لم تزد نسبته عند الأطفال البيض عن 1%  لتبلغ 3% فقط.

وجاء الكشف عن أعداد الأطفال الفقراء -التي وصفتها الصحيفة بأنها "مروعة"- في إطار بيانات إحصائية لعام 2009 أعلن عنها المكتب أمس الثلاثاء تعكس ركودا اقتصاديا على نطاق الدولة للعام الثاني على التوالي.

وتدنت المداخيل للعام الثاني على التوالي أيضا، كما هو الشأن بالنسبة للأسر التي يزيد دخلها السنوي عن مائة ألف دولار. وازداد عدد من يعيشون في فقر وأولئك الذين هم أقرب إلى الفقر، وارتفعت أعداد الذين لا يتمتعون بخدمات التأمين الصحي في الولايات المتحدة.

وتشير الإحصائيات إلى أن الركود الاقتصادي ترك تأثيرا غير متوازن على منطقة واشنطن، إذ نال بوطأته أطفال الأقليات في الأحياء التي لم يكن الفقر فيها مألوفا.

المصدر : واشنطن بوست

التعليقات