ويكيليكس: لن نخضع لتهديد البنتاغون
آخر تحديث: 2010/8/15 الساعة 12:20 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/15 الساعة 12:20 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/6 هـ

ويكيليكس: لن نخضع لتهديد البنتاغون

يتوقع نشر 15 ألف وثيقة في غضون أسابيع مقبلة (الفرنسية)

أكد مؤسس موقع ويكيليكس -الذي سبق أن نشر نحو 76 ألف مذكرة عن الحرب الأميركية في أفغانستان- أنه سينشر الـ15 ألف وثيقة المتبقية لديه، رغم تحذيرات الحكومة الأميركية.

وذكرت صحيفة ذي إندبندنت أن وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون) قالت إن المعلومات السرية ستكون خطرة جدا على حياة وأمن عدد أكبر من الناس الذين تم الكشف عنهم في المرة الأولى.

غير أن مؤسس الموقع جوليان أسينج قال أمام الصحفيين في ستوكهولم "إن هذه المنظمة لن تخضع لتهديد البنتاغون أو أي جماعة كانت"، وأضاف أن الموقع يعمل بحذر شديد إزاء هذه المادة.

وتوقع أسينج أن يتم نشر الوثائق المقبلة خلال أسابيع، مؤكدا أنه سيتم تنقيح المواد التي تخص الأطراف البريئة المعرضة لتهديد حقيقي.

وكانت الوثائق التي تم تسريبها لموقع ويكيليكس تغطي الحرب في أفغانستان في الفترة بين 2004 و2010، وهو ما أثار سخط المسؤولين الأميركيين، ولفت انتباه حركة طالبان التي توعدت باستخدام المواد في الوثائق لملاحقة من تعتبرهم خونة، حسب تعبير الصحيفة.

وهذا ما أثار قلق الجماعات الحقوقية العاملة في أفغانستان ومجموعة مراسلين بلا حدود التي تتخذ من باريس مقرا لها، والتي اتهمت ويكيليكس باللامبالاة.

غير أن الموقع الإلكتروني وصف نفسه بأنه منظمة خدمات عامة لمن يريد أن يكشف الحقائق والصحفيين والنشطاء.

المصدر : إندبندنت
كلمات مفتاحية:

التعليقات