الأهرام: الجزيرة أهم قناة فضائية
آخر تحديث: 2010/6/17 الساعة 19:41 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/17 الساعة 19:41 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/6 هـ

الأهرام: الجزيرة أهم قناة فضائية

أوردت صحيفة العرب القطرية أن إدارة صحيفة الأهرام الحكومية المصرية قررت تعيين الصحفي محمد حبوشة مشرفا على تحرير ملحق "ع الهوا" المختص بالفضائيات ليكون المسؤول الأول عن مراجعة ما يُنشر بالملحق، فيما بدا أنه اعتذار من الأهرام لما بدر منها من إساءة لقناة الجزيرة.  
 
كما نشرت الصحيفة تقريرا مطولا بعددها أمس الأربعاء اعتبر الجزيرة أهم القنوات الفضائية العربية.
 
وأشارت العرب إلى أن حالة الاستياء قد عمت صحيفة الأهرام بعد نشرها تقريرا في ملحق "ع الهوا" الأربعاء الماضي اعتبره الخبراء القانونيون سبا وقذفا في حق بعض قيادات قناة الجزيرة بعد أن تناولت بطريقة مسيئة قضية استقالة خمس من مذيعاتها، الأمر الذي دفع إدارة القناة إلى التفكير برفع دعوى قضائية ضد الأهرام.
 
وحاول حينها الصحفي عاطف حزين -مشرف الملحق السابق- تبرير موقفه من خلال أحد البرامج الفضائية, لكن عددا من الصحفيين المصريين تصدو له، الأمر الذي سبب حرجا كبيرا للمؤسسة الصحفية العريقة.
 
ويذكر أن العرب علمت باجتماع عاصف عقد عقب الأزمة بمقر صحيفة الأهرام حضره رئيس تحريرها أسامة سرايا ومدير التحرير محمد حبوشة وعدد من قيادات الصحيفة بحضور الصحفي عاطف حزين, وجه فيه سرايا والحضور انتقادات حادة لحزين الذي اعترف أمامهم بعدم وجود أي مستندات لديه تدعم ما نشره. وانتهى الاجتماع بقرار تولي حبوشة مسؤولية الإشراف الكامل على مواد الملحق التحريرية.
 
وأضافت الصحيفة أن ملحق "ع الهوا" الأسبوعي ظهر أمس الأربعاء بطريقة مختلفة تماما عن ما سبقه وكان بشكل أكثر مهنية واحترافية.
 
ومضت الصحيفة تقول إن ملحق الأمس نشر تقريرا مطولا عبارة عن دراسة جامعية تؤكد أن قناة الجزيرة هي أهم القنوات العربية التي تعرض برامج الرأي.
 
وطبقا للتقرير فقد حصلت الجزيرة على نسبة 87.3% تلتها قناة العربية بنسبة 37.5%. وجاء برنامج "الاتجاه المعاكس" لقناة الجزيرة في المقدمة يليه برنامج "أكثر من رأي".
المصدر : العرب القطرية

التعليقات