غوغل تغير صفحة نتائج البحث
آخر تحديث: 2010/5/6 الساعة 15:15 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/5/6 الساعة 15:15 (مكة المكرمة) الموافق 1431/5/23 هـ

غوغل تغير صفحة نتائج البحث

الطريقة الجديدة تسهل تحديد عرض نتائج البحث (رويترز-أرشيف)

غيرت شركة غوغل الطريقة التي تعرض بها نتائج البحث حيث تقدم صفحة نتائج البحث الجديدة خيارات على الناحية اليسرى بشأن موضوعات البحث.
 
وهذا يعني أن أي تعديل في طريقة غوغل ستكون ذات مغزى دائما وقد بدأت الشركة الآن نشر بعض أهم التغييرات منذ عدة سنوات.
 
وقد نظمت الشركة ورتبت شعارها قليلا، لكن الصفحة التي ستواجه ملايين المستخدمين لن يبدو عليها كثير اختلاف. ومع ذلك عندما تصل إلى صفحات النتائج عنئذ ستكون هناك تغييرات حقيقية.
 
فبدلا من قائمة صفحات هشة متعلقة باستفسار المستخدم منسقة مقابل الجانب الأيسر للشاشة سيظهر الآن شريط جديد. وللوهلة الأولى سيبدو أنه يقدم خيارات بسيطة لتحديد أي نتائج البحث تكون مرئية، ومن ثم إذا بحث المستخدم عن عبارة مثل "نظرية الأوتار" فسيقدم الشريط الجديد صورا وأخبارا ولقطات فيديو وغيرها. لكن عند البحث عن كلمة مثل "أحذية" فستجد أن كلمة "تسوق" تظهر كخيار كما تفعل فرصة تقييد النتائج بواسطة اللون.
 
والشيء المهم في هذا التطور الجديد هو أن غوغل تفترض الآن أنها تعرف نوع الشيء الذي يبحث عنه المستخدم ومن ثم فإن الخيارات تتغير حسب البحث الدقيق.
 
وهناك أدوات جديدة أخرى تقدمها غوغل تشمل مقترحات لمصطلحات بحث مشابهة أو مختلفة. فعلى سبيل المثال نتائج عبارة "نظرية الأوتار" ستشمل أيضا المقترحات التي قد يريدها المستخدم للبحث عن عبارة "ميكانيكا الكم".
 
وهذه هي الخطوة الأولى لهدف الشركة الذي أعلنته سابقا لإبلاغ المستخدمين عن ما يريدون معرفته حتى قبل إدراكهم أنهم يريدون اكتشافه.
المصدر : ديلي تلغراف

التعليقات