مايكروسوفت ألغت مشروع جهاز كوريار اللوحي (الفرنسية-أرشيف)

ذكرت صحيفة ديلي تلغراف البريطانية أن مايكروسوفت الأميركية العملاقة قد تشهد انتكاسة في سعيها لدخول أسواق الحاسبات اللوحية المصغرة، مشيرة إلى إلغاء شركات مشاريع تعمل على نظام ويندوز7 التابع لشركة مايكروسوفت.

وأوضحت ديلي تلغراف أن شركة "إتش بي" تراجعت عن خططها بشأن جهاز "سليت" المصغر الذي يعمل على نظام التشغيل "ويندوز 7" والذي تنتجه مايكروسوفت، وأن مايكروسوفت نفسها ألغت مشروعها المتعلق بجهاز "كوريار" مما قد يتسبب بخيبة الأمل للمعجبين باستخدام الأداة الصغيرة.

وأشارت الصحيفة إلى تقرير نشره موقع "تيك كرنتش" المتخصص في شؤون التقنية والإنترنت يفيد بأن شركة "إتش بي" قد ألغت خططها لاستخدام "نظام ويندوز 7" اللوحي.

وأضافت ديلي تلغراف أنه إذا صح النبأ، فإنه سيشكل انتكاسة لشركة مايكروسوفت التي سبق لرئيسها التنفيذي ستيف بالمر شخصيا الإعلان عن المشروع في يناير/كانون الثاني الماضي، والذي كان يتوقع طرحه في الأسواق العام الجاري.

بالمر معروف بطلاقة اللسان والخطب الرنانة في عرض شؤون مايكروسوفت
 (الفرنسية-أرشيف)
تعليق الخطط
وأوضح تود برادلي أحد كبار المسؤولين في "إتش بي" أن الشركة قد تقوم بتعليق خططها المتعلقة بجهاز سليت المصغر إلى العام القادم دون أن يشير إلى نظام التشغيل الذي سيتم استخدامه.

كما ذكرت ديلي تلغراف أن مشروع شركة مايكروسوفت نفسها المتمثل في جهاز "كوريار" المصغر لن يرى النور على الإطلاق، مشيرة إلى تقرير نشره موقع "غيزمودو" المتخصص بالتكنولوجيا الحديثة الخميس الماضي الذي كان أول من أعلن عن وجود المشروع يفيد بأن مايكروسوفت قامت بإلغائه.

وقال نائب رئيس مايكروسوفت للاتصالات فرانك شو "إننا في أي وقت نبحث عن أفكار جديدة ونتحقق منها ونجربها"، مضيفا أن التطوير والإبداع موجود في "حمضنا النووي".

طموحات مايكروسوفت
وأوضح شو أن مشروع جهاز "كوريار" هو أحد طموحات مايكروسوفت ومن ثمار جهودها، لكن ربما "سيتم تقييمه في المستقبل، وأما الآن فلا نية لدى الشركة لإنتاج الجهاز".

وعبرت ديلي تلغراف عن الخشية على مستقبل مايكروسوفت في عالم الحاسبات اللوحية المصغرة في ظل إلغاء بعض الشركات مشاريع تستخدم ويندوز7 التابع لمايكروسوفت، مما قد يهز الثقة في الشركة.



وأشارت الصحيفة إلى أن شركة أبل تستعد لإطلاق نسخة "ثري جي" من "آي باد" وأن شركة غوغل تخطط لإنتاج أجهزة لوحية مصغرة من جانبها، متسائلة عن إمكانية لحاق مايكروسوفت بالجمع في هذا المجال؟

المصدر : ديلي تلغراف