بوش وزوجته لورا (الفرنسية-أرشيف)

قالت صحيفة ذي غارديان إن السيرة الذاتية للرئيس الأميركي السابق جورج دبليو بوش ستنشر في كتاب يطرح للبيع في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وأضافت أن الكتاب يتضمن تقييم الرئيس السابق لهجمات الحادي عشر من سبتمبر/أيلول 2001 على مدينتي نيويورك وواشنطن, بالإضافة إلى مشاكله الشخصية مثل إدمانه على الخمر.

ويظهر بوش في غلاف الكتاب, الذي يحمل عنوان "مقاصد القرارات", وهو يقف وحيدا بين صفوف الأشجار في حديقة الورود بالبيت الأبيض حاملاً بيده كتيبا موجزا عن القضايا والأحداث الراهنة.

وسبق لبوش أن أشار إلى أن الكتاب لا يعدو أن يكون بيانا للقرارات الرئيسية التي اتخذها إبان رئاسته ورواية لجوانب من حياته الخاصة.

وطبقا للناشر, مؤسسة كراون ببليشرز, فإن الكتاب يروي "تفاصيل آسرة لم يُسمع عنها من قبل" حول أحداث الحادي عشر من سبتمبر وانتخابات الرئاسة الأميركية عام 2000, إلى جانب قراره الإقلاع عن شرب الخمر والكشف عن جوانب من حياته الأسرية.

وقالت مؤسسة كراون للنشر في بيان لها إن الرئيس بوش منذ أن غادر المكتب البيضاوي لم يُجرِ تقريبا أي مقابلة ولم يدلِ بأي قول للجمهور عن (فترتي) رئاسته.. بل ظل يقضي كل يومه في سيرته الذاتية.

ونسبت الصحيفة إلى مصدر في قطاع النشر القول إن بوش فرغ من كتابة أول مسودة للكتاب ويعكف على إعداد النسخة المطبوعة في مكتبه بمدينة دالاس بولاية تكساس, بمساعدة كاتب أحاديث البيت الأبيض السابق كريس ميشل.

وبدا المصدر غير واثق من أن جورج بوش قد قارن بين كتابه ومذكرات زوجته لورا المزمع صدورها في الرابع من مايو/أيار.

ولم يُعرف عن بوش الاعتراف بأخطائه, لكن مؤسسة براون للنشر ذكرت أنه كتب عن "عيوبه وأخطائه وإنجازاته التاريخية بأمانة وأسلوب مباشر".

وسيقوم الرئيس السابق بجولة في أنحاء الولايات المتحدة للترويج للكتاب. وسيباع المجلد الواحد من الكتاب بسعر 35 دولارا أميركيا, وهناك ألف نسخة بتوقيع المؤلف مكسوة بالقماش ستعرض للبيع بسعر 350 دولارا للنسخة الواحدة.

المصدر : غارديان