القناصة يهددون المارينز في مرجه
آخر تحديث: 2010/2/18 الساعة 14:32 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/2/18 الساعة 14:32 (مكة المكرمة) الموافق 1431/3/5 هـ

القناصة يهددون المارينز في مرجه

قناصة طالبان يربكون قوات المارينز في القتال الدائر في مرجه (الفرنسية-أرشيف)

في أيام القتال الخمسة الماضية في مرجه أظهرت طالبان جانبا ما كان يرى غالبا منذ نحو عقد من عمليات الجيش الأميركي في أفغانستان، ألا وهو استخدام القناصة بصفة فردية أو ضمن كمائن على طريقة حرب العصابات.
 
فقد أصيب خمسة من المارينز واثنان من الجنود الأفغان في الأيام الأخيرة برصاص أطلق من مدى طويل. بالإضافة إلى إصابة خطيرة لجندي مارينز جرح واثنين آخرين في الساعة الأولى للصدام الذي دام أربع ساعات أمس عندما وقعت سرية مشاة للمارينز في كمين أثناء سيرها عبر أرض قاحلة منبسطة بين مبان من الطين.
 
ويذكر أن النيران التي استمرت لليوم الخامس كانت تأتي من مجمعات سكنية بدائية وقنوات ري ومزارع في وقت استمر فيه الصراع بين المارينز وطالبان للسيطرة على الجزء الشمالي لمعقل طالبان.
 
ورغم عدم فعالية أسلحة طالبان مع القوة الهائلة للمارينز فإن بروز قناصة مدربين جيدا كان له تأثير مربك.
 
فقد أصاب قناص جنديا أفغانيا في رقبته من مسافة خمسمائة متر إلى 650 مترا بينما كان الجندي يسير عبر منطقة مفتوحة عندما أصابته رصاصة واحدة أردته قتيلا.
 
يشار إلى أن نفس المنطقة شهدت عدة كمائن حيث كان جنود المارينز وأقرانهم الأفغان يركضون في العراء بالتناوب. وقتل جندي مارينز أثناء عبوره برصاصة في صدره، فوق اللوحة المضادة للرصاص على درعه الجسدي مباشرة. ومن اللافت للنظر أن القناصة ظلوا مختفين حتى عن مرمى بنادق المارينز.
المصدر : نيويورك تايمز