النعجة دولي المستنسخة (رويترز-أرشيف)

قال مستشارون مختصون لدى الحكومة البريطانية إن لحوم وحليب ومنتجات الحيوانات المستنسخة تعتبر آمنة وصالحة للاستهلاك البشري، مما يعطي السلطات الحق في اعتماد بيع تلك المنتجات في الأسواق البريطانية.

وقال كبير الخبراء لدى وكالة معايير الغذاء أندرو ويج إن الوكالة أكدت على أن اللحوم والحليب ومنتجات الحيوانات المستنسخة لا تظهر أي اختلاف عن تلك المأخوذة من الحيوانات العادية، ولذا فهي لا تشكل خطرا.

ويقول الخبراء إن الحليب واللحوم والمنتجات الأخرى في حال الحيوانات المستنسخة لا تختلف عنها في حال الحيوانات الطبيعية.

وبينما يتم بيع منتجات الحيوانات المستنسخة في الأسواق الأميركية منذ زمن، فإن السلطات البريطانية لا تزال تدرس جواز واعتماد بيعها واستهلاكها في الأسواق الأوروبية.

رخصة بيع
وكانت وكالة معايير الغذاء البريطانية بدأت بمراجعة شأن بيع منتجات الحيوانات المستنسخة في محال بيع اللحوم البريطانية، دون حصول الأخيرة على رخصة لبيعها، حيث لا يمكن للوكالة منح تراخيص بيع تلك المنتجات بسبب عدم حصولها على طلب من المنتجين الراغبين ببيع تلك المنتجات مثل الحليب واللحوم.





وفي حين ترى الوكالة أن المستهلكين يرغبون في مشاهدة ملصقات على منتجات الحيوانات المستنسخة في الأسواق، أشارت صحيفة ذي غارديان البريطانية إلى أن وكالة معايير الغذاء البريطانية ترغب في جمع المزيد من المعلومات بذات الشأن، والتي هي شحيحة حتى الوقت الراهن.

المصدر : غارديان