غوغل تنوي دخول سوق الطاقة
آخر تحديث: 2010/1/8 الساعة 15:37 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/23 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/1/8 الساعة 15:37 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/23 هـ

غوغل تنوي دخول سوق الطاقة

غوغل طالما فاجأت العالم بدخول مجالات غير مجالها الأصلي (الفرنسية-أرشيف)

تقدمت شركة غوغل إلى اللجنة الاتحادية لتنظيم الطاقة في الولايات المتحدة بطلب الحصول على تخويل يمكنها من ممارسة أعمال تتعلق بتسويق الطاقة، تماما كما يفعل التجار والشركات الكبرى المختصة بشراء وبيع الطاقة في العالم.

وأشارت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية إلى أن قوة شركة غوغل باتت تتعاظم، كما أصبحت شهيتها تتزايد لدخول أسواق الطاقة.

وتقول شركة غوغل إن طلبها الذي تقدمت به للجنة الاتحادية الشهر الماضي يهدف إلى تمكينها من استغلال وإدارة عملياتها الخاصة، وإلى منحها فرصة أكبر في الوصول إلى مصادر الطاقة المتجددة في العالم.

وتشير خطة غوغل إلى الحجم الكبير الذي تستهلكه شركات التقنية الكبرى في سبيل إدارة شبكاتها ومحركاتها ومراكزها المترامية.

غوغل أطلقت هاتفها النقال "نكساس1" (رويترز)
توليد الكهرباء
ومضت وول ستريت جورنال إلى أن غوغل لم تكشف عن أعداد مراكز البيانات التي تديرها أو موقع كل منها على وجه الأرض، مضيفة أن الشركة العملاقة التي تعتمد الطاقة الشمسية لم تكشف أيضا عن حجم الطاقة التي تستخدمها.

ولما كانت غوغل لا تمتلك مصانع لتوليد الطاقة الكهربائية، فإن اللجنة الاتحادية ستطلب توضيحات عن خطط الشركة وأهدافها من الطلب، خاصة أنه طلب غير اعتيادي.

يشار إلى أن شركة البحث العملاقة غوغل طالما فاجأت الجميع بدخولها مجالات أخرى غير مجال عملها الأصلي، وليس إطلاقها الهاتف النقال "نكساس1" إلا واحدة من تلك المفاجآت.

ومضت الصحيفة إلى أن شركة "ياهو" كانت تنوي التقدم بطلب لدخول سوق الطاقة، ولكنها وجدت أن تكلفة شراء الطاقة من موزعين آخرين تبقى أقل بالمقارنة، مضيفة أن الشركة قد تفكر بتقديم طلب في المستقبل.

المصدر : وول ستريت جورنال

التعليقات