غوغل ستعلن غدا عن هاتفها الجديد من مقرها في كاليفورنيا (الفرنسية-أرشيف)

تعتزم شركة محرك البحث العالمية غوغل وضع حد للضجة التي انتشرت على مدار شهور مضت بشأن نيتها بيع هواتفها الخلوية الخاصة بها للعملاء بشكل مباشر عبر إطلاقها هاتفها النقال "نكساس ون" غدا الثلاثاء.

وذكرت صحيفة تايمز البريطانية أن الهاتف النقال الجديد لغوغل تصنعه شركة الهواتف التايوانية "أتش تي سي" ويعمل على نظام التشغيل أندرويد التابع لغوغل.

ويشكل إطلاق "نكساس ون" أو الهاتف الذكي الذي يتوقع أن تعرضه غوغل للبيع بقيمة 500 دولار أميركي خطوة هامة للشركة العملاقة بعد أن كانت عرضت هواتف بالتعاون مع شركات أخرى.

غوغل تنفرد بإنتاجها الجديد بعدما كانت تشترك مع آخرين (الفرنسية-أرشيف)
وسيتم توفير الهاتف بداية في أسواق الولايات المتحدة قبل أن تعرضه غوغل في الأسواق الأوروبية في وقت لاحق.

وأشارت الصحيفة إلى أن الشركة الرائدة في مجال البحث عبر الإنترنت ربما تمثل تحديا للشركات الناقلة للإشارات اللاسلكية مثل سبرينت وفيرزون ولشركات صناعة الهواتف الأنيقة مثل شركة أبل.

وتشير تقارير إلى أن "نكساس ون" يتميز بشاشة واسعة بالمقارنة مع هاتف "آي فون" النقال الذكي الذي تنتجه شركة أبل، كما تستخدم فيه بطارية قابلة للاستبدال ويمنح لمستخدميه فرصة إضافة أو توسيع الذاكرة.



ومضت تايمز إلى أن "نكساس ون" الذي ستقوم غوفل بإطلاقه غدا في مقر الشركة بوادي سيلكون جنوبي ولاية كاليفورنيا، من شأنه تمكين مستخدميه من الدخول إلى شبكة الإنترنت والتسلي بألعاب الفيديو المختلفة.

المصدر : تايمز