منع دخول الأجانب للأراضي الفلسطينية
آخر تحديث: 2009/8/21 الساعة 10:39 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/8/21 الساعة 10:39 (مكة المكرمة) الموافق 1430/9/1 هـ

منع دخول الأجانب للأراضي الفلسطينية

إجراءات إسرائيلية جديدة تمنع سفر السياح الأجانب إلى الضفة الغربية (الفرنسية-أرشيف)

وفقا لقيود سفر إسرائيلية جديدة، يُمنح بعض السياح الأجانب الداخلين إلى الضفة الغربية من الأردن عبر جسر اللنبي أحد المعبرين إلى المنطقة، ختما جديدا في جوازات سفرهم يحمل عبارة "السلطة الفلسطينية فقط" ويحظر عليهم السفر إلى إسرائيل.
 
وبحسب ديلي تلغراف، فإن كثيرا من أولئك الذين يمنحون الختم من المواطنين الأوروبيين والأميركيين الذين لهم أقارب بالضفة الغربية.
 
وأشارت الصحيفة إلى أن دبلوماسيين أميركيين التقوا نظراءهم الإسرائيليين في القدس للتظلم من التوجيهات الجديدة، ومن المتوقع أن يقوم عدد من الدبلوماسيين الأوروبيين المقيمين في إسرائيل بالاحتجاج على الأمر ذاته.
 
ومن جانبها قالت الخارجية الأميركية في بيان لها "تتوقع الولايات المتحدة أن يُعامل كل الرعايا الأميركيين معاملة متساوية بغض النظر عن جنسيتهم الأصلية".
 
وأضافت "لقد أبلغنا الحكومة الإٍسرائيلية أن هذه القيود تؤثر ظلما في المسافرين الفلسطينيين والعرب الأميركيين، وهذا غير مقبول".
 
وذكرت الصحيفة أن بعض الرعايا الأجانب القادمين إلى إسرائيل عبر المطار الرئيسي في تل أبيب، طُلب منهم التوقيع على تعهدات بعدم دخول أراضي السلطة الفلسطينية دون تنسيق هذه الزيارات مع الجيش.
 
ونقلت عن بعض كبار المسؤولين بالخارجية الإسرائيلية لومهم لزملائهم في وزارة الداخلية لتطبيق الإجراءات الجديدة، قائلين إنهم لم يفهموا المغزى وراء هذه الإجراءات.
 
وقال مسؤول "كل ما تفعله هذه الإجراءات هو الإضرار بصورة إسرائيل".
 
ومن جانبها تظلمت وزارة السياحة الإسرائيلية إلى وزارة الداخلية على الختم الجديد.
المصدر : ديلي تلغراف