عائلات بلا مأوى في أميركا

REUTERS/Bessie Washington, 65, sits by the cooking area outside her tent at "tent city", a terminus for the homeless in Ontario, a suburb outside Los Angeles,



قالت صحيفة كريستيان ساينس مونيتور في افتتاحيتها إن الأزمة الاقتصادية تركت تداعياتها على أعداد المشردين في الولايات المتحدة، وإن أعداد العائلات بلا مأوى آخذة في التزايد.


وأوضحت أن عائلات جديدة ما انفكت تنضم إلى قوافل المشردين في الضواحي والأرياف في ظل اهتمام توجيه القطاعين العام والخاص خدماتهما تجاه المشردين داخل المدن على حساب المناطق الأخرى.


وأضافت الصحيفة أن عدد المشردين الذين يعيشون في الملاجئ أو في منازل متنقلة في الولايات المتحدة بلغ العام الماضي 1.6 مليون شخص وفق تقديرات فدرالية في البلاد.


ومضت إلى أن عدد المشردين الذين لم يتمكنوا من الحصول على مأوى بلغ العام الماضي أكثر من نصف مليون إنسان أو ثلث مجموع المشردين في البلاد تقريبا.

"
تزايد أعداد المشردين مؤشر على استمرار الأزمة الاقتصادية في الولايات المتحدة
"

مؤشر اقتصادي
وقالت ساينس مونيتور إن أعداد المشردين الذين لا يجدون ما يؤويهم في الولايات المتحدة مرشحة للارتفاع وإن ذلك يعد مؤشرا على الأزمة الاقتصادية التي تعصف بالبلاد، وأضافت أن كثيرين يعيشون بصفة مؤقتة لدى أصدقائهم أو أقاربهم.

واختتمت الصحيفة بالقول إن كثيرا من الملاجئ باتت تغص بساكنيها، وإن مسؤولي الملاجئ لم يعودوا يتمكنون من استقبال مشردين جدد، في ظل الشكوى من أن الأموال التي تقدمها الحكومة الفدرالية لبناء ملاجئ غير كافية.


ودعت إلى تضافر الجهود على مستوى الكنائس والمعابد والجمعيات الخيرية وغيرها من الجهات لتقديم مزيد من المساعدة لتلك الفئة من الناس في البلاد.

المصدر : كريستيان ساينس مونيتور