انتهاء شهر عسل أوباما
آخر تحديث: 2009/7/22 الساعة 13:46 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/7/22 الساعة 13:46 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/29 هـ

انتهاء شهر عسل أوباما

شعبية أوباما تراجعت إلى أقل من 60% (رويترز-أرشيف)

قالت صحيفة ديلي تلغراف إن استطلاعات الرأي الأخيرة كشفت عن تراجع شعبية الرئيس باراك أوباما إلى أدنى مستوياتها, حيث وصلت بعد مضي ستة أشهر على توليه لمنصب الرئاسة في بلاده مستوى أدنى من المستوى الذي بلغته شعبية سلفه جورج بوش عندما كان في مثل هذه المرحلة من رئاسته.

وتحت عنوان "انخفاض معدلات تقدير أداء أوباما توحي بانتهاء شهر عسله" قالت الصحيفة إن استطلاعا للرأي أجرته مؤسسة غالوب بالتعاون مع صحيفة يو أس أي توداي أظهر أن مستوى رضا الأميركيين عن أوباما تراجع بتسع نقاط منذ يناير/كانون الثاني الماضي ليصل 55% فقط وسط ارتفاع البطالة في أميركا وتراجع الثقة في خططه الاقتصادية.

كما أظهرت استطلاعات أخرى للرأي أجرتها أي بي سي نيوز وواشنطن بوست أن شعبية أوباما تراجعت إلى أقل من 60% لأول مرة منذ تسلمه زمام الأمور وهو أول رئيس أسود للولايات المتحدة الأميركية.

ويواجه الرئيس انتقادات بشأن الكيفية التي سيؤمن بها الموارد المالية الضرورية لخطته الرامية إلى إصلاح نظام الرعاية الصحية والتي تبلغ تريليون دولار, فقد عبر نصف من استطلعت آراؤهم في أحد هذه الاستطلاعات عن أنهم يعارضون هذه الخطة.

ومن المعتقد أن غالبية من تخلوا عن تأييدهم لأوباما هم من المصوتين المستقلين أو أعضاء الحزب الديمقراطي المعتدلين, وفي ولايتين يواجه فيهما عضوان من مجلس الشيوخ عن الحزب الديمقراطي انتخابات العام المقبل, بدأ القلق بالفعل يدب في نفوس الديمقراطيين.

ورغم أن أوباما ورث مصاعب اقتصادية هائلة عن سلفه بوش, فإنه ينظر إلى ما يمر به الاقتصاد الأميركي اليوم بوصفه مسؤوليته هو وحده.

المصدر : ديلي تلغراف
كلمات مفتاحية:

التعليقات