بريطانيا فكرت بتسميم الألمان
آخر تحديث: 2009/6/26 الساعة 13:12 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/6/26 الساعة 13:12 (مكة المكرمة) الموافق 1430/7/4 هـ

بريطانيا فكرت بتسميم الألمان

الحرب العالمية الثانية (الجزيرة)
كشفت وثائق سرية نشرت لأول مرة أن بريطانيا درست إلقاء ملايين السهام المسممة على القوات الألمانية في المراحل الأخيرة من الحرب العالمية الثانية.

ويمكن لهذه السهام التي ابتكرها علماء كنديون وبريطانيون أن تعبأ في قنابل يمكن إلقاؤها من الجو ولها القدرة على قتل أو شل أي شخص يوجد في نطاق تسعمائة متر مربع.

وقد أفرج الأرشيف الوطني البريطاني عن وثائق في إطار قانون حرية المعلومات, تضمنت رسائل ومذكرات تم جمعها على مدى أربع سنوات تظهر كم كانت الحكومة البريطانية قريبة من استخدام تلك السهام القاتلة.

وقد طلبت الحكومة البريطانية من شركة سينغر لصناعة ماكينات الخياطة أن توفر الإبر اللازمة لهذا السلاح دون أن تكشف لها عن الهدف منها.

وتظهر التصاميم ثلاثة نماذج مختلفة من هذه السهام, أحدها يشبه القلم والآخران على شكل نصل سكين.

ويتبين من السجلات التي كشف عنها أن هذه السهام قد تم اختبارها على خراف في كندا لتحديد فعالية إلقاء القذائف التي تحملها من ارتفاعات عالية وأخرى منخفضة.

وقد درس فريق العلماء، الذي طور هذه السهام، أنجع السموم التي يمكن أن تحملها، مقارنا بين التي تسبب الوفاة في غضون ثلاثين دقيقة والتي تقتل ضحيتها في 24 ساعة.

وتبين من الاختبارات أن هذه السموم تسبب ارتعاش العضلات وسيلان اللعاب والتعرق والتبرز والغثيان.

وقبيل موت تلك الحيوانات التي تتعرض لها, يتباطأ معدل النبض لديها وينخفض ضغط الدم قبل أن تنهار وتلفظ أنفاسها الأخيرة. 

وتموت الضحية إذا بقي السهم في جسمها لأكثر من خمسين ثانية, أما لو أخرج من الجسم بصورة عاجلة فإن الضحية قد تعاني من انهيار مؤقت.

المصدر : تايمز

التعليقات