ادعى أن الله بعثه لينذر سو تشي
آخر تحديث: 2009/5/28 الساعة 11:43 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/5/28 الساعة 11:43 (مكة المكرمة) الموافق 1430/6/4 هـ

ادعى أن الله بعثه لينذر سو تشي

المواطن الأميركي كما ظهر في صحيفة التايمز البريطانية (تايمز)

ادعى مواطن أميركي كان قد تسلل سباحة إلى منزل زعيمة المعارضة في ميانمار (بورما سابقا) أونغ سان سو تشي المطل على بحيرة في العاصمة يانغون, أنه فعل ما فعل بوحي من الله.

وقال جون يتاو –وهو من أتباع الطائفة المورمونية الإنجيلية- للمحكمة التي تنظر في القضية المرفوعة ضد سو تشي إن الله دعاه للسفر إلى ميانمار من موطنه في ولاية ميسوري الأميركية ليحذرها من أن الإرهابيين ينوون قتلها ثم يلقون اللوم على المجلس العسكري الحاكم.

وكانت الحكومة في ميانمار قد اعتقلت الأمينة العامة لحزب الرابطة الوطنية للديمقراطية أونغ سان سو تشي بتهمة "انتهاك القانون الذي فرضته السلطات لتأمين البلاد ضد تهديدات من يرغبون في التسبب في أعمال تخريبية" عن طريق استضافة سائح أميركي والحديث معه بعدما تسلل إلى منزلها الخاضع للحراسة وظل فيه 3 أيام بين 3 و5 مايو/أيار الجاري.

وفي حال إدانتها ستواجه زعيمة المعارضة عقوبة بالسجن قد تصل إلى خمس سنوات.

وقد صادف يوم أمس مرور 19 عاما على انتصار حزب الرابطة الوطنية للديمقراطية في الانتخابات, وهي النتيجة التي لم يعترف بها المجلس العسكري قط.

وقضت أونغ سان سو تشي 13 عاما منذ انتصارها وهي رهينة الإقامة الجبرية في منزلها بالعاصمة.

ونقلت صحيفة التايمز البريطانية عن نيان وين المتحدث باسم حزب الرابطة الوطنية والعضو في فريق الدفاع عن زعيمة المعارضة، قوله إن المحكمة رفضت مثول ثلاثة من شهود الدفاع الأربعة أمامها, مشيرا إلى أن حكما في القضية ربما يصدر غداً.

ويواجه الأميركي يتاو تهمة خرق قوانين الأمن والهجرة.

ونقل نيان وين عن يتاو قوله للمحكمة إنه جاء إلى هنا لأن الله طلب منه ذلك بعدما شاهد في رؤيا أن إرهابيين يغتالون أونغ سان سو تشي، وبسبب تلك الرؤيا –كما يقول- جاء ليحذرها هي والحكومة من ذلك.

المصدر : تايمز

التعليقات