دانيل كاراسو أحد مؤسسي المجموعة أثناء مؤتمر صحفي في الذكرى التسعين لتأسيسها (رويترز-أرشيف)

ذكرت صحيفة وول ستريت الأميركية أن مجموعة دانون للمواد الغذائية تخطط لإصدار حقوق اكتتاب لأسهمها بقيمة 4.2 مليارات دولار، في إطار سعي المجموعة لتخفيف ديونها وإنعاش نموها.

وتقوم الشركة التي تصنع منتجات الألبان والمشروبات -ومقرها باريس- بمراجعة أهدافها المالية لعام كامل في ظل الأزمة المالية العالمية.

وقالت الشركة في بيان لها إن المسؤولين في مجلس إدارة المجموعة يأخذون الظروف المتغيرة في الحسبان، ويرون أنه من المناسب لمصلحة المساهمين القيام بالهيكلة المُثلى لرأس مال الشركة، بطريقة تؤدي إلى زيادة المرونة والإستراتيجية المالية.

وأوضحت دانون أنها ستصدر حقوق اكتتاب لأسهمها في المستقبل القريب وفقا لظروف السوق والموافقات الداخلية على الشروط والأحكام، وكذلك وفقا للموافقة التنظيمية الفرنسية المرعية في البلاد، ولم تحدد المجموعة وقتا معينا لتلك الإصدارات.

"
الشركة ستستخدم عائدات اكتتابات الأسهم لتسديد الديون المالية المترتبة على الشركية بصفة أساسية
"
تسديد الديون
وأضافت الشركة أنها ستستخدم عائدات اكتتابات الأسهم لتسديد الديون المالية المترتبة على الشركة بصفة أساسية، مما يؤدي إلى تمكين دانون من تعزيز رأس مالها، والحد من التأثير المالي وتحسين مقاييس الائتمان.

ومضت المجموعة إلى أن الأموال التي ستجمعها من وراء طرح الأسهم للاكتتاب ستزيد من المرونة المالية والإستراتيجية للشركة، ومن ثم تؤدي إلى دعم نمو الشركة ونشاطاتها.

يذكر أن المجموعة ذات الأعمال المتعددة كانت احتفلت في 2 نيسان/أبريل الماضي بالذكرى التسعين لتأسيسها.

المصدر : وول ستريت جورنال