تعطل غوغل يشل حركة ملايين المستخدمين
آخر تحديث: 2009/5/15 الساعة 10:03 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/5/15 الساعة 10:03 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/21 هـ

تعطل غوغل يشل حركة ملايين المستخدمين

مايكروسوفت: ما حدث مع غوغل يؤكد ضرورة عدم اعتماد محرك بحث واحد
(الفرنسية-أرشيف)

تسببت مشكلة فنية في تعطل موقع غوغل والبريد الإلكتروني الخاص به لعدة ساعات، ما تسبب في عدم تمكن ملايين المستخدمين من الدخول إلى الموقع البحثي الأوسع انتشارا في العالم.
 
وذكرت ديلي تلغراف أن شركات أخرى تستخدم غوغل لتشغيل مواقعها البحثية تأثرت أيضا بسبب العطل.
 
وسُجلت مشاكل مماثلة على صفحات أخبار غوغل وخرائط غوغل وتقويم غوغل التي تعمل جميعها بدرجات متفاوتة من النجاح في أماكن كثيرة حول العالم.
 
ويعتقد أيضا أن يكون العطل قد أثر في موقع آدسنس، التطبيق الذي يضع الإعلانات على المواقع حول العالم، وهو المصدر الوحيد للدخل لكثير من المواقع الأصغر.
 
وهناك تكهنات كثيرة إزاء سبب العطل، وما إذا كان إخفاقا في خوادم الإنترنت العملاقة أو محاولة من محاولات التسلل غير القانونية من قراصنة الإنترنت.
 
ومن جانبه استبعد متحدث باسم غوغل في وقت سابق أن يكون السبب قراصنة الإنترنت لكنه رفض الإشارة إلى السبب الحقيقي.
 
وأشارت الصحيفة إلى أنه نظرا لاعتماد مئات الملايين على موقع غوغل فإن مجرد تعطل بسيط يؤثر في نسبة مئوية بسيطة له تأثيره الكبير على جمهوره.

ومن المعلوم أن محرك بحث غوغل يحسن الإجابة عن أكثر من تسعة مليار طلب بحث في الولايات المتحدة فقط.
 
ولضمان الاحتفاظ بالهيمنة الحالية على السوق، التي تجتذب بدورها دخلا إعلانيا، تنفق الشركة مليارات الدولارات لتكوين شبكة واسعة من الحواسيب لتقليل فرص حدوث الأعطال.
 
وتعقيبا على ما حدث لغوغل قال متحدث باسم محرك مايكروسوفت البحثي "لايف سيرتش" "نتعاطف مع خوادم غوغل. هذه الأمور تحدث لنا جميعا. لكن هذا هو سبب احتياج العالم لأكثر من محرك بحث واحد".
المصدر : الصحافة البريطانية