وفيات إنفلونزا الخنازير تثير تحذيرا عالميا
آخر تحديث: 2009/4/27 الساعة 13:32 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/27 الساعة 13:32 (مكة المكرمة) الموافق 1430/5/3 هـ

وفيات إنفلونزا الخنازير تثير تحذيرا عالميا

تايمز: طوارئ صحة عامة في أنحاء العالم (الفرنسية)
تدافعت السلطات المسؤولة في جميع أنحاء المعمورة أمس لاحتواء سلالة جديدة من إنفلونزا الخنازير تسببت في مقتل ما لايقل عن 103 أشخاص في المكسيك.
 
وأشارت صحيفة ذي تايمز إلى أن الفيروس انتشر عبر الحدود المؤدية للولايات المتحدة بعد تأكيد اكتشاف ما لا يقل عن عشرين حالة أمس، وهو ما اضطر إدارة الرئيس أوباما لإعلان طوارئ صحة عامة وتوزيع 12 مليون جرعة من عقار تامي فلو المضاد للفيروس، كما تأكدت ست حالات في كندا، وهناك احتمال تفشيات في إسرائيل وفرنسا وإسبانيا ونيوزيلندا.
 
وقد تم احتجاز شخصين في مستشفى بأسكتلندا  وقائيا بعد عودتهما من المكسيك.
 
وقالت منظمة الصحة العالمية إنها تعاملت مع تفشي الحالة على أنها "طوارئ صحة عامة ذات اهتمام دولي" وطالبت جميع الدول بتشديد الرقابة على الركاب، لكنها أجلت اتخاذ قرار بشأن رفع درجة تحذيرها إلى المستوى الرابع، على المقياس من واحد لستة، الأمر الذي يؤذن بضرورة تعامل السلطات مع الحالة على أنها وباء.
 
ومن جانبه اتخذ الرئيس المكسيكي كالديرون إجراءات جديدة لعزل المصابين بهذه السلالة من الإنفلونزا منذ 13 أبريل/نيسان. ويواجه كالديرون نقدا متزايدا بأن حكومته أخفقت في التحرك بسرعة كافية.
 
وقالت ذي تايمز إن أهم ما يشغل بال المسؤولين الآن هو أن السلالة الجديدة تبدو كأنها تستهدف الشباب والبالغين الأصحاء، وهما الفئتان اللتان تأثرتا بالإنفلونزا الإسبانية التي قضت على بين 20 و50 مليون شخص عام 1918.
المصدر : الصحافة البريطانية

التعليقات