بي.بي.سي تنشد مشورة العلمانيين في الدين
آخر تحديث: 2009/4/19 الساعة 16:21 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/19 الساعة 16:21 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/24 هـ

بي.بي.سي تنشد مشورة العلمانيين في الدين

بي.بي.سي وخروج عن المألوف (الفرنسية-أرشيف)

أخذت إذاعة البرامج الدينية منعطفا غير متوقع داخل أروقة هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) بتعيين علماني في لجنة جديدة تقدم المشورة فيما يتعلق ببث تلك البرامج.

ووفقا لصحيفة ذي إندبندنت أون صنداي, فإن العلمانيين رأوا في الخطوة نصرا لهم، بينما اعتبرها البعض تنطوي على خطر يهدد مستقبل مثل تلك البرامج.

وبموجب هذه الخطوة, فسوف يتسنى لمجموعات علمانية التوجه تقديم النصح والمشورة للبي.بي.سي.

ووصفت الصحيفة الخطوة بأنها "تحول هام" يأتي إثر سلسلة من الانتصارات سجلها العلمانيون مؤخرا في شؤون الحياة العامة, ومن بينها حكم قضائي صدر بحقهم في المضي قدما بحملة إعلانات على الحافلات للترويج للإلحاد, وإضافة الفلسفة الإنسانية لمنهج المواد الدينية التي تدرس لطلبة الشهادة الثانوية العامة, وإشهار أول جمعية للطلبة العلمانيين على مستوى بريطانيا.

وقد جرى أمس تعيين مدير التعليم والشؤون العامة بالجمعية البريطانية للإنسانيين أندرو كوبسون عضوا في المؤتمر الدائم للأديان والمعتقدات التابع للبي.بي.سي, وهو جهاز جديد أنشئ بديلا للجنة المركزية للاستشارات الدينية التي كان يجري استشارتها في السياسة والتغطية المتعلقة بمسائل الدين.

وسيعقد الجهاز الجديد –الذي سيلتقي بكبار مسؤولي البي.بي.سي عدة مرات في السنة- أول اجتماع له الأربعاء القادم.

وعلى عكس اللجنة المركزية, فإن المؤتمر الدائم للأديان والمعتقدات يتمتع بالاستقلالية عن هيئة الإذاعة البريطانية, رغم أن رئيسهما سيكون هو نفسه بيشوب غراهام جيمس.

المصدر : إندبندنت

التعليقات