تايمز: اقتصاد بريطانيا يعاني لكن ليس وحده
آخر تحديث: 2009/4/2 الساعة 00:21 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/7 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/4/2 الساعة 00:21 (مكة المكرمة) الموافق 1430/4/7 هـ

تايمز: اقتصاد بريطانيا يعاني لكن ليس وحده

منظمة التعاون والتنمية الأوروبية تمجد الحكومة البريطانية وبنك إنجلترا على اتخاذهما خطوات سريعة لمواجهة التباطؤ الاقتصادي (الفرنسية)

كثير على بريطانيا أن تظل توصم بأنها رجل أوروبا المريض اقتصاديا, نعم بريطانيا تعاني لكن من ذا الذي لا يعاني؟ تتسائل صحيفة تايمز البريطانية وهي تعلق على تقرير لمنظمة التعاون والتنمية الأوروبية يؤكد أن بريطانيا أفضل حالا من بعض أكبر الاقتصادات في العالم.

لقد توقع صندوق النقد الدولي في يناير/كانون الثاني الماضي أن يكون أداء الاقتصاد البريطاني أسوأ من كل الدول الصناعية الكبيرة وأن يتراجع اقتصاد هذا البلد بنسبة 2.8%.

لكن ها هي منظمة التعاون والتنمية الأوروبية تصدر تقريرا تشيد فيه بالحكومة البريطانية وبنك إنجلترا لاتخاذهما خطوات سريعة من أجل مواجهة التباطؤ الاقتصادي, شملت الحفز المالي وخفض معدل الفائدة وإعادة تمويل النظام المصرفي, كما سيمنح خفض قيمة الجنيه الإسترليني مزيدا من الدعم للاقتصاد البريطاني لا ينعم به الأميركيون ولا دول منطقة اليورو.

المنظمة قالت إن الاقتصاد البريطاني سينكمش بنسبة 3.7% مقارنة مع 4% في الولايات المتحدة و4.3% في إيطاليا و5.3% في ألمانيا و6.6% في اليابان.

كما نوهت هذه المنظمة بقيام الحكومة البريطانية مؤخرا بتأمين رويال بنك أوف سكوتلاند واللويدز أمام خسائرهما في أهم أصولهما التجارية المتعثرة, وهو ما لم تقم به سوى أميركا وألمانيا وسويسرا.

المصدر : تايمز