واشنطن تايمز: شركة بلاك ووتر تدفن اسمها القديم
آخر تحديث: 2009/2/15 الساعة 12:00 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/2/15 الساعة 12:00 (مكة المكرمة) الموافق 1430/2/20 هـ

واشنطن تايمز: شركة بلاك ووتر تدفن اسمها القديم

الشركة متهمة بمقتل عشرات المدنيين العراقيين (الفرنسية-أرشيف)

ذكرت صحيفة واشنطن تايمز الأميركية أن شركة بلاك ووتر الأمنية دفنت اسمها القديم لتستبدله بآخر جديد هو "زي".

وقالت الصحيفة إن الشركة الأميركية التي تتخذ من كارولينا الشمالية مقرا لها والمتهمة بقتل العديد من المدنيين العراقيين، أعلنت عن استبدال اسمها بشكل رسمي.

وأشارت الصحيفة إلى أن مركز التدريب التابع للشركة والذي يتولى عملياتها في الخارج فضلا عن التدريب المحلي تبدل اسمه أيضا، ليصبح "مركز الولايات المتحدة للتدريب".

وأوضحت الصحيفة أن الشركة ستواصل التزاماتها بعقودها الراهنة بشأن عملياتها الأمنية حول العالم، ونسبت لرئيس الشركة قوله إن الشركة بمسماها الجديد "زي" سوف لن تتورط بأعمال أمنية بشكل نشط في المستقبل.

"
الاسم الجديد (XE) زي هو الرمز الكيميائي لنوع من الغازات الثقيلة الخاملة عديمة اللون والتي تستخدم في المصابيح القوية، مضيفة أنه أيضا ضمير يشار به للجنس "المحايد" لا هو بذكر ولا بأنثى
"
اسم ومعاني
وكان رئيس الشركة الأمنية غاري جاكسون بعث بمذكرة إلى موظفي الشركة تفيد بأن حجم التغيرات في نصف العام الماضي "قد أوصل الشركة إلى موقع مرموق".

وأضاف جاكسون أن الشركة ستستمر بتقديم خدمات الحراسة الشخصية التي تحتاجها حكومة الولايات المتحدة، لكن المهمة الأساسية للشركة ستركز على التدريب حول العالم، وكذلك بمقر الشركة في كارولينا الشمالية.

وأوضحت الصحيفة أن الاسم الجديد (XE) زي هو الرمز الكيميائي لنوع من الغازات الثقيلة الخاملة عديمة اللون والتي تستخدم في المصابيح القوية، مضيفة أنه أيضا ضمير يشار به للجنس "المحايد" لا هو بذكر ولا بأنثى.

يشار إلى أن شركة بلاك ووتر الأمينة التي تأسست عام 1997 متهمة بقتل مدنيين أثناء الحرب على العراق، وأشهر أحداثها كان في العام 2007 عندما تسبب حراسها بمقتل عشرات المدنيين العراقيين في ميدان النسور.

المصدر : واشنطن تايمز