طالبان باكستان تدعم نظيرتها الأفغانية
آخر تحديث: 2009/12/24 الساعة 21:00 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2009/12/24 الساعة 21:00 (مكة المكرمة) الموافق 1431/1/8 هـ

طالبان باكستان تدعم نظيرتها الأفغانية

ولي الرحمن محسود دعا أوباما لسحب قواته من أفغانستان والاهتمام بأزمات بلاده (الجزيرة)

قال ولي الرحمن محسود نائب زعيم طالبان باكستان حكيم الله محسود إن الحركة بصدد تقديم يد العون لإخوانهم في حركة طالبان الأفغانية، في ظل تعرض الأخيرة لمزيد من الضغوط إثر إعلان الرئيس الأميركي باراك أوباما عن إستراتيجيته في الحرب على أفغانستان.

وأضاف محسود أن طالبان باكستان تحارب الجيش الباكستاني في مناطق القبائل بوزيرستان على طريقة حرب العصابات، موضحا أنهم ليسوا بحاجة إلى الاحتفاظ بأعداد كبيرة من المقاتلين في باكستان، في ظل الحاجة لدعم ما سماها جبهة إخوانهم الأفغانية ضد القوات الأجنبية.

ونسبت صحيفة ديلي تلغراف إلى محسود قوله من قاعدته في جنوب وزيرستان إن آلافا من المقاتلين عبروا الحدود الأفغانية، داعيا أوباما إلى سحب قواته من أفغانستان والاهتمام بالأزمة الاقتصادية التي تواجهها الولايات المتحدة.

"
دعا محسود الحكومة الباكستانية إلى تعديل مسار علاقاتها مع الولايات المتحدة، في مقابل توقف مقاتلي طالبان عن مهاجمة الجيش الباكستاني، موضحا أن مقاتليه لا يستهدفون المدنيين
"
ومضى إلى أن زعيم تنظيم القاعدة أسامة بن لادن موجود وحي يرزق وبصحة جيدة، مضيفا أن بن لادن يلتقي مقاتليه ويتحادث معهم ويصدر لهم الأوامر والتعليمات الميدانية، ومشيرا إلى أنه لم يسبق له أن التقاه بشكل شخصي.

الجيش الباكستاني
كما دعا محسود الحكومة الباكستانية إلى تعديل مسار علاقاتها مع الولايات المتحدة، في مقابل توقف مقاتلي طالبان عن مهاجمة الجيش الباكستاني، موضحا أن مقاتليه لا يستهدفون المدنيين.

وتأتي تصريحات هذا القائد بالتزامن مع مقتل أربعة جنود بريطانيين الأسبوع الماضي في أفغانستان ليصل عدد القتلى من العسكريين البريطانيين إلى 243 من بينهم 106 قتلى في العام الحالي.

ومضت ديلي تليغراف تقول إن الناطق العسكري الأميركي في أفغانستان العقيد واين شانكس فند تصريحات ولي الرحمن ووصفها "بالخطابية" وغير القابلة للتصديق. وأضاف أنه لم يلاحظ أي زيادة في عدد من سماهم "بالمتمردين" عند المناطق الحدودية الأفغانية الباكستانية.

المصدر : ديلي تلغراف

التعليقات